أخر الاخبار

الشاي الأخضر للتنحيف في اسبوع

الشاي الأخضر للتخسيس في اسبوع

الشاي الأخضر للتخسيس في اسبوع
الشاي الأخضر للتنحيف في اسبوع

الشاي الأخضر للتنحيف في مدة اسبوع

انتشر فى الاونة الاخيرة ظهور مشروب الشاي الأخضر للتنحيف في اسبوع حول العالم وأصبحنا نسمع كثيرا عن العلاقة  بينه وبين انقاص الوزن وهذا بسبب المميزات العديدة التى يمتاز بها الشاى والتى كان من أبرزها سرعة عملية التنحيف فى اقل وقت وبأسهل الوسائل.

كما يجب العلم ان الشاى الاخضر للتنحيف يمتاز بما لديه من الكثير من الفوائد والمكونات الموجودة فى داخل أوراقه ويعد مشروبا نظيفا رائعا ومنعشا ممتلئ بالطاقة الإيجابية التى يستفيد منها مستخدميه وبسبب هذه الطاقة يساعد الشاي الأخضر على تحقيق أقصى استفادة ممكنة على مدار اليوم غير ذلك يعتبر الشاى من اهم الاعشاب الطبيعية المستخدمة مؤخرا فى المجال الطبى البديل وذلك بسبب ما يحتوي عليه من العديد من المواد التى تفيد الصحة والتى لا يعانى الفرد منها فى حين تناوله له بل بالعكس نجد انه مفيد ومهم جدا لصحته.

من الجدير بالذكر ان الشاى الأخضر للتنحيف في اسبوع يمتاز بعدم احتوائه على السعرات الحرارية على غير المحلى منه وهذا ما يساهم فى فرصة الاختيار بين المشروبات المحتوية على سكر زائد او مضاف لها تلقائي وهذا لأن هذه المشروبات يكون السكر موجود فعليا بداخلها بالاضافة الى ذلك يساهم الشاى مع السير على نظام غذائى صحى و متوازن فى التخلص من كافة الدهون المتراكمة فى الجسم وفقدان الوزن فى اقل وقت.

من الممكن ان تكون الوجبة الغذائية الصحية متوافقة مع الإرشادات الغذائية والتى يستطيع شخص عند تناول ذلك الشاى التغير فيه حث يمكنه اضافة بعض الاشياء مثل الليمون أو النعناع او العسل وغيرها من الكثير من الامور الاخرى وهذا من اجل تغيير طعم الشاى عن شربه والحصول على نكهة أكثر انتعاشاً للشاى الأخضر وهذا ما سوف نعرف عليه من خلال مقالتنا هذه حيث اننا سوف نوضح لك كافة الوصفات المتعلقة بالشاى الاخضر ومكوناتها وطريقة تحضيرها وكيفية استخدامها. 

شاهد ايضا: زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة

الشاي الأخضر للتنحيف مجرب في أسبوع

يتكون مشروب الشاى الاخضر من من مادة الفلافونويدات وبعض مضادات الاكسدة والكافيين وعنصر الماغنسيوم وهذا ينتج من طريقة صنعه المعتمدة على اظهار اوراه النباتية للبخار ومن ثم القيام بطحنها بواسطة اليد من اجل المحافظة على المكونات لديها من التلف على عكس طرق الإنتاج الاخرى التى تعتمد عليها أنواع الشاى الاخرى والتى نجدها معتمدة على التخمير فقط.

بالاضافة الى ما تحتوى عليه مكونات الشاى الاخضر من مادة الفلافونويدات التى تتميز بقدرتها الهائلة والفعالة فى عملها كمضاد للأكسدة وكان من ابرز انواع هذه المادة مركب يدعى الكاتيشين والذى يعد واحدا من افضل المركبات الفعالة فى عملية حرق وتكسير الدهون الزائدة عن حاجة الجسم.

علاوة على ذلك احتواء الشاى على الكافيين الذى يعمل على زيادة سرعة عملية الأيض وهذا يتم من خلال تزويد كمية الطاقة المستخدمة من قبل الجسم فى كثرة حرق دهون بالإضافة الى ما يتميز به الشاي الأخضر من القدرة الفائقة تنحيف الجسم وخسارة الوزن في أسرع وقت وهذا بسبب قدرته الكبيرة على حرق الدهون الموجودة فى الجسم بسرعه والوصول الى الوزن المثالي.

كما نجد ما يعمل عليه الشاى الاخضر حيث نجده يساعد فى زيادة معدل التمثيل الغذائي وسد الشهية حيث من خلاله يشعر الفرد باحساس الشبع ولانه يعد مدر قوي للبول يجب عليك شرب كميات كبيرة من المياه من اجل عدم حدوث جفاف للجسم.

الاعتماد على الشاي الأخضر للتنحيف في اسبوع

أكدت واشارت بعض الدراسات الكثيرة على قدرة مشروب الشاى الاخضر للتنحيف في اسبوع وما يقوم به على الحفاظ على انقاص الوزن وعلى الأخص حالة تناول مكملات الشاي الأخضر الغذائية المحتوية على نسبة عالية من الكافيين والكاتشين.

وعلى الرغم من وجود العديد من النتائج المذهلة والرائعة التى قام بها الشاي الأخضر للتنحيف في اسبوع إلا أنها تعتبر نتائج طفيفة جدا لا تذكر ولا تسبب فى انقاص فى الوزن بشكل ملاحظ  لذا كان من الضرورى اتباع نظام غذائي صحي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم من اجل سهولة التنحيف وعدم الاعتماد الكامل على مشروب الشاى الأخضر واستخدامه فقط من اجل زيادة حرق الدهون كوسيلة مضافة على طرق التنحيف المعتمدة واليكم طريقة استخدام الشاي الاخضر للتنحيف فى اسبوع:

يجب عليكى عزيزتى القيام بتناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميا ومن الممكن ان يكون هذا القدر كافيا للمساهمة على نزول الوزن مع إمكانية تناول كحد اقصى ثمانية أكواب من الشاى على مدار اليوم مع مراعاة تنظيم استخدام الشاي الأخضر وهذا نظرا لاحتوائه على الكافيين.

شاهد ايضا: تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف عالم حواء

الآثار الناتجة من تناول الشاي الأخضر على مستخدميه 

الشاي الأخضر للتخسيس في اسبوع
الشاي الأخضر للتنحيف في اسبوع
يعتبر مشروب الشاى الاخضر بوجه عام من المشروبات الامنه تماما  ولكن في حالة الاستخدام الصحيح له ولكننا نجد ان يسبب بعض الاعراض الجانبية التى تسبب الازعاج لدى الاشخاص والتى نجد تفاوت حدتها من شخص لاخر على حسب حالة الفرد وهذا كله يتم بسبب اعتماد الشخص على تناول كميات كبيرة من الشاى الاخضر الذى تحتوى مكوناته على الكافيين والتى كان من اثار تلك الاعراض ما يلي :

الشعور دائما بالصداع والدوران والغيثان والاستفراغ وايضا الشعور بالتوتر والانفعال وحرقة فى المعدة وصعوبة فى النوم وايضا عدم انتظام فى ضربات القلب بالاضافة الى الاصابه بالإسهال والإمساك وضعف امتصاص الحديد من الحبوب والأطعمة.

لهذه الاسباب يجب فى البداية استشارة الدكتور المختص بشان حالة استنفاذ المكملات الغذائية التى تحتوى على مستخلص مشروب الشاي الأخضر وهذا بسبب التاثير السلبى التى تسببه على الكبد وايضا يجب استشارة الطبيب المختص فى حالة تناول الشخص لكميات كبيرة من الشاى لفترة طويلة من اجل تجنب حدوث أية أضرار لاحقة.

شاهد ايضا: تجربتي مع المورينجا للشعر عالم حواء

تحذيرات من تناول الشاي الأخضر للتنحيف

هناك مجموعة من التحذيرات الهامة التى يجب على بعض الأفراد معرفتها بشأن استخدام الشاى الاخضر للتخسيس التى يجب مراعاتها خصوصا من قبل المرأة المرضعة والحامل ومتناولى الأدوية التى تتعلق بالامراض الخطيرة كالقلب وموانع الحمل وهذا بسبب ما يسببه الشاى الاخضر من تفاعل مع هذه الادوية وفيما يلى سوف نعرض عليكم اهم هذه التحذيرات:

تستطيع السيدة الحامل يمكن ان تشرب الشاي الأخضر للتخسيس على مدار الوم ولكن بقدر ست اكواب فقط دون زيادة لانه فى حالة زيادتها لهذا المعدل من الممكن لا قدر الله ان يتسبب هذا لحدوث الإجهاض وضعف امتصاص حمض الفوليك مما ينتج عنه التأثير السلبى على صحة الجنين.

بالاضافة الى انه يجب الاخذ فى الاعتبار على السيدة المرضعة بالابتعاد النهائى عن شرب المشروبات التى تحتوى مكوناتها على كافيين بكميه كبيرة والتى من ابرزها مشروب الشاى الاخضر حيث يسبب هذا إفراز مكونات الشاي الأخضر في حليب الأم ومنها الكافيين والتى من الممكن ان يسبب بعض الأعراض للطفل والتى كان منها صعوبة النوم والبكاء وزيادة الإنفعال وإمكانية حدوث إسهال مستمر.

من الممكن ان يسبب استخدام الشاي الأخضر للتنحيف ايضا بعض التداخلات الدوائية الكبيرة مع  الأدوية الاخرى فى حالة كان الشخص من مصابى الامراض المزمنة لذا ينصح بالحذر الشديد من تناول هذا المشروب الا بعد واستشارة الدكتور المختص.

ومن ابرز هذه الادوية التى يتفاعل معها الشاى الاخضر والتى من الممكن ان ينتج عنها تاثير على عمل الجهاز العصبى ادوية الأمفيتامينات والافيدرين وبعض مضادات الاكتئاب بالاضافة الى موانع الحمل الهرمونية خاصة مع موانع الحمل المركبة والأدوية المحتوية على الإستروجين.

علاوة على ذلك بعض الادوية المستخدمة لمرض القلب مثل حاصرات بيتا والأدوية المضادة للتخثر كالوارفارين والأسبرين وبعض المضادات الحيوية من مجموعة الكينولون مثل السيبروفلوكساسين.

مزايا مشروب الشاي الأخضر

تعددت فوائد ومميزات مشروب الشاى الاخضر للتنحيف فى اسبوع والتى كان من اهمها قدرته فى منح الطاقة الايجابية التى يحتاجها متناوليه من اجل ثبات مستوى التركيز والذاكرة لديهم وجعلها دائما قوية ومرتفعة بالاضافة الى انه يستطيع التعامل مع كل الضغوطات اليومية التى يمر بها مستخدميه وعدم التأثير السلبى على نفسيتهم.

تحتوى مكونات الشاي الأخضر على مضادات أكسدة والتى تساعد في عدم اصابة الجسم بمرض السرطان بالاضافة الى ان تناول الشاى الاخضر يعمل على تحسين كفاءة القلب ومنع الاصابه بالنوبات القلبية و تسوس الأسنان و أمراض اللثة.

يمنح الشاى الاخضر البشرة الحيوية والنضارة ويمنع ظهور تجاعيد الجلد وهذا لانه يقوم بوقف عمل الانزيمات المتعلقة بالتجاعيد غير ذلك يحمى الشخص من الاصابة بمرض الزهايمر و الرعاش والشلل.

يمتاز الشاي الأخضر بما لديه من القدرة العالية على منع تكون الدهون على الكبد وحمايتة من التلف وقدرته على التحكم في مستوي السكر في الدم.

يساهم الشاي الأخضر في منع الشعور بالقلق والتوتر ويعمل على تحقيق الارتخاء وهذا نظرا لاحتوائه على مادة الثيانين.

يقلل الشاى من الاصابة بالتهابات الأذن و الحماية والوقايه من مرض تآكل المفاصل بالاضافة الى انه يعتبر مضاد قوي يحمى ويحافظ على الجسم من السموم وهذا لانه ينقى الجسم باستمرار.

يساعد مشروب الشاي الأخضر من القضاء تماما على مرض الحساسية وتزويد نسبة الكوليسترول المفيدة للجسم.

ينصح بتناول ما يقرب من 400 ملغ من مادة الفلافونويد التى يحتوى مشروب الشاى الاخضر من اجل المحافظة على صحة القلب من الضربات المتزنة وسهولة سريان الدم من خلاله والذى نعتبره جزء مهم واساسى من النظام الغذائى الصحى المتوافق مع الإرشادات الغذائية.

الشاي الأخضر للتخسيس الكرش

انتشر فى الوقت الحالى استخدام مشروب الشاى الاخضر لتخسيس الكرش وذلك لما يمتاز به من القدرة الهائلة على التخلص نهائيا من الدهون المتراكمة فى منطقة البطن فى اقل واسرع وقت وهذا بسبب فوائده العديده التى يتمتع بها فى تخسيس الكرش والتى كان من اهمها ما يلى:

  • شرب كوب من مشروب الشاي الأخضر يوميا بعد تناول الوجبة الغذائية يساعد فى تقليل معدل السكر في الدم مما يعمل هذا على تخفيض الدهون المتراكمة فى الجسم وخاصتا منطقة البطن.
  • تحتوي مكونات الشاي الأخضر على العديد من العناصر الغذائية الغنية بالفيتامينات التى تساعد فى تجديد خلايا الجسم.
  • يساهم الشاى فى القضاء تماما على التمدد الجلدى للجسم والتخلص من ترهلات المعدة مما ينتج عن هذا الحصول على بطن مسطح.
  • يقوم مشروب الشاى الاخضر من التخلص نهائيا من جميع ترهلات منطقة البطن والقضاء تماما على الكرش وهذا بسبب احتوائه على نسبة من السعرات الحرارية.

يعمل الشاي الأخضر على تسهيل وتنظيم حركة الأمعاء فى البطن وهذا ما يساعد فى الوقاية وتجنب الاصابة بالإمساك غير ذلك يساهم الشاي فى منع تجمع الطعام في المعدة مما يساعد فى القضاء على الكرش والوصول الى الجسم المثالي.

يمتاز مشروب الشاي الأخضر بما يحتوى عليه من وجود  نسبة عالية الألياف الطبيعية داخل مكوناتها والتى تتميز بخفتها على المعدة مما ينتج عن هذا سهولة حركة الجسم وتقليل الشعور بالتعب.

وصفة الشاي الأخضر مع الليمون

الشاي الأخضر للتخسيس في اسبوع
الشاي الأخضر للتنحيف في اسبوع
تعتبر وصفة الشاي الأخضر مع عصير الليمون واحدة من أهم وافضل وصفات الشاي الأخضر الطبيعية وذلك لما تقوم به من الاحساس بشعور عدم الجوع طوال الوقت بالاضافة الى انها تزيد من عملية حرق الدهون فى الجسم وهذا كه يتم فى حالة شرب الشاي الأخضر مع عصير الليمون وهو بارد حيث ان الجسم يقوم بتخزين هذا المشروب مما يزيد من استهلاك السعرات الحرارية ما يلى مكونات وطريقة الوصفة:

مكونات الوصفة ( عصير نصف ليمونة - كوب من المياه - ملعقة من مشروب الشاى الاخضر)

طريقة تحضير الوصفة:

  • فى البداية عليكى عزيزتى القيام بغلى المياه جيداً ومن ثم بصبها فى كوب.
  • ثم بعد ذلك عليكى القيام باضافة ملعقة الشاي الأخضر عليها ومن ثم بالغطاء عليها من اجل المحافظة على الزيوت الناتجة من الشاي وعدم تطايرها وذلك لمدة خمس دقائق.
  • ثم عليكى من بعد ذلك باضافة عصير نصف الليمونة على مشروب الشاي الأخضر ومن ثم بتركه لكى يبرد تماما ومن بعد ذلك القيام بتناوله.

وصفة الشاي الأخضر مع عشب الزنجبيل

تعد وصفة الشاي الأخضر مع الزنجبيل من اكثر الوصفات المهمة التى تساعد فى زيادة معدل الأيض فبرغم قدرة الشاى الاخضر الهائلة فى التخلص من الدهون وتنحيف الجسم الاان الزنجبيل ايضا يساعد فى زيادة معدل سرعة العملية الهضمية وتنظيم هرمونات الجسم وما يلى عليكم هو مكونات وطريقة تحضير الوصفة:

مكونات الوصفة ( ملعقة من العسل الأبيض للتحلية. - كوب من المياه - ملعقة كبيرة من مشروب الشاى الاخضر - ربع ملعقة من مسحوق الزنجبيل).

طريقة تحضير الوصفة:

  • اولا القيام بغلي المياه جيداً ومن ثم القيام باضافة ملعقة الشاي الأخضر وربع ملعقة الزنجبيل على الماء.
  • ثانيا القيام بترك الخليط حتى يبرد ومن ثم القيام بتصفيته.
  • ثالثا يجب القيام بتناول كوبين من هذا الخليط يوميا من أجل التخلص من دهون الجسم.

وصفة الشاي الأخضر المثلج مع اللافندر

وصفة الشاي الأخضر المثلج مع ازهار اللافندر تعد من افضل الوصفات الطبيعية التى تمتاز بقدرتها العالية فى حرق الدهان ونزول الوزن وذلك بسبب ما تتمتع به هذه الوصفة من الفوائد العديده وفيما يلى مكونات وطريقة تحضير تلك الوصفة:

مكونات الوصفة (مكعبات ثلج - كوب من الماء - نصف ملعقة من اللافندر - اربعة اكياس من مشروب الشاي الأخضر)

طريقة تحضير الوصفة:

  • اولا القيام بغلى المياه على النار واضافة اكياس الشاى الاخضر واللافندر معها.
  • ثانيا القيام بوضع الخليط على النار لفترة دقيقتين ومن ثم برفع الخليط من على النار.
  • ثالثا القيام بترك الخليط من اجل ان يبرد ومن ثم القيام بإضافة مكعبات الثلج ومن بعدها بتناول هذا الخليط بشكل منتظم  من اجل الوصول الى نتائج فعالة وسريعة.

وصفة الشاي الأخضر مع الكيوي والمانجو

وصفة الشاي الأخضر مع الكيوي والمانجو من افضل واقوى الوصفات الطبيعية التى تمتاز بمساعدتها فى تحسين وتعزيز كفاءة وقدرة التمثيل الغذائي في الجسم وهذا بسبب ما تتمتع به فاكهة الكيوي من القدرة الهائلة على التخلص نهائيا من الدهون فى الجسم وفيما يلى سوف نوضح لكم مكونات هذه الوصفة وطريقة تحضيرها:

مكونات الوصفة (ملعقة من الشاى الاخضر - ثمرة مانجو - ملعقتين كبيرتين من عسل النحل - ملعقتين من الماء - ثلاث ثمرات من فاكهة الكيوي - علبة زبادى)

طريقة تحضير الوصفة:

  • فى البداية عليكى عزيزتى بخفق علبة الزبادى والعسل والماء مضافا عليهم ثمرة المانجو فى الخلاط من اجل تجانس كل الاشياء مع بعضهم.
  • ثم عليكى عزيزتى القيام بصب المزيج فى طبق ومن ثم وضعه فى الثلاجة.
  • ثم بعد ذلك عليكى القيام بإضافة ثمرات الكيوي الثلاث بجانب مكعبات من الثلج ومن ثم بخفقها مره اخرى فى الخلاط.
  • ثم عليكى عزيزتى القيام بإضافة الشاي الأخضر إلى الخليط الذى قمتى بصنعه ومن ثم بتناوله بشكل مستمر من اجل المساهمه فى زيادة حرق الدهون.

كم كيلو ينقص الشاي الأخضر من الوزن في الاسبوع؟

يختلف تحديد هذا الامر من شخص الى اخر وهذا يتوقف على نوع وحالة جسم الفرد ولكنه فى العموم ينقص وزن جسم الشخص عن شربه للشاي الاخضر للتنحيف فى اسبوع حوالى 3 كيلو جرام تقريبا وهذا فى حالة تناول الشكل يوميا بشكل منتظم.

كم كوب من الشاي الأخضر يوميا يساعد على التخسيس؟

اختلفت الآراء حول هذا الامر ولكن من الصحيح شرب كوبين من الشاى الاخضر للتنحيف فى اليوم الواحد وهو ما اكدة العديد من الخبراء وذلك من اجل المساعدة فى انقاص الوزن بسهوله وسرعة والتى يتميز بقدرته فى المحافظه على لياقة ورونق الجسم ويفضل شربه بدلا من المشروبات الاخرى التى تحتوى على سعرات حرارية عالية. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-