أخر الاخبار

تجربتي مع بخاخ الزنجبيل للشعر

تجارب الزنجبيل للشعر 

تجارب الزنجبيل للشعر
 تجربتي مع بخاخ الزنجبيل للشعر 

هل الزنجبيل يكثف الشعر 

يبحث الكثير من الأشخاص عن فوائد بخاخ الزنجبيل للشعر ودوره في إطالة وتكثيف الشعر وهل حقا ما شاع عنه في الفترات الأخيرة أنه حقا يعالج الكثير من مشكلات الشعر أم أن هذه ما هي إلا مجرد اشاعات تذاع وفي هذا المقال سوف نوضح جميع فوائد الزنجبيل من خلال تجربتي مع بخاخ الزنجبيل للشعر.

وتعتبر تجربتي مع بخاخ الزنجبيل للشعر من أهم التجارب التي تساعد في إطالة وتكثيف الشعر حيث يعمل الزنجبيل على تعزيز وتقوية بصيلات الشعر وتحفيزها على النمو.

ويعتمد تأثير تجربتي مع بخاخ الزنجبيل للشعر أو غيرها من التجارب على الالتزام والمداومة والاستمرارية على أي من هذه الوصفات.

فوائد الزنجبيل للشعر في تطويل الشعر وتكثيف الشعر

 يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب التي تتعدد فوائدها سواء كانت فوائد للشعر أو للجسم عموما وتتمثل فوائد الزنجبيل للشعر في احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وهذا ما يزيد من نمو الشعر وتطويله.

كما يمتاز الزنجبيل باحتوائه على العديد من العناصر المعدنية المهمة جدا للشعر مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والفسفور والتي تعمل تقوية البصيلات ومن ثم تمنع تساقطه وتزيد من كثافته هذا بالإضافة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الضرورية جدا لنمو وإطالة الشعر.

ويحتوى الزنجبيل على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية التي يؤدي نقصها إلى تساقط الشعر ومن أهم هذه الأحماض هو حمض اللينوليك الذي يعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر هذا بالإضافة إلى دور الزنجبيل في علاج مشكلة القشرة الموجودة بالشعر، حيث يحتوى على العديد من مضادات الالتهابات والفطريات التي تحد من القشرة وتطهر وعقم فروة الرأس. 

طريقة عمل بخاخ الزنجبيل للشعر 

طريقة عمل بخاخ الزنجبيل للشعر
 تجربتي مع بخاخ الزنجبيل للشعر 

 يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة عمل بخاخ الزنجبيل للشعر حيث تتعدد فوائده للشعر، فهو يساعد في تكثيف الشعر وإطالته وعلاج القشرة ويمنع التساقط، وهناك طريقتان يمكن من خلالهما تحضير بخاخ الزنجبيل للشعر وهما 

الطريقة الأولى 

المكونات: 

  • نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند 
  • نصف كوب خيار مبشور.
  • ملعقة صغيرة من زيت الريحان.

طريقة التحضير:

تخلط جميع المكونات السابقة حتى تمتزج جيدا ويتم تعبئتها في عبوه بها بخاخ، ويجب رجها جيدا قبل الاستعمال ثم يبخ الخليط على كامل الشعر.

الطريقة الثانية لتحضير بخاخ الزنجبيل للشعر

المكونات:

  • ملعقة من جل الصبار. 
  • نصف كوب من الماء المغلي.
  • ملعقة من شرائح الزنجبيل.

طريقة التحضير:

نقوم بنقع الزنجبيل في الماء لمدة ربع ساعة ثم نقوم بإضافة جل الصبار إليه ونقوم بإضافة ملعقتين من أي زيوت طبيعية موجودة مثل زيت الخروع أو زيت جوز الهند بعد ذلك نقوم بخلط هذه المكونات جيدا حتى يتم مزجها مع بعضها ونحصل على خليط متجانس ونقوم بتعبئة هذا الخليط في عبوة بها بخاخ.

بعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدا ثم نقوم برش المزيج على الشعر وتدليكه جيدا.

شاهد ايضا: تجربتي مع مغلي البصل والثوم للشعر

الزنجبيل لفراغات الشعر

تعتبر مشكلة الفراغات الموجودة بالشعر من أكبر المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات وتسبب لهم الكثير من الضيق والقلق حيث يعتبر الشعر من أهم مظاهر الجمال بالنسبة للمرأة لذلك دائما ما يبحث الكثير من السيدات عن وصفات تساعد في ملء فراغات الشعر وتعتبر وصفة الزنجبيل من أهم هذه الوصفات حيث يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ويحفظ نمو الشعر كما يعمل على تعزيز بصيلات الشعر.

ويمكن استخدام الزنجبيل لفراغات الشعر بهذه الطريقة

يتم نقع كمية من جذور الجنزبيل في كمية من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا لمدة بضع دقائق ثم يتم رش هذا الخليط على فروة الرأس وندلك جيدا ونتركه على على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله بالشامبو الخاص ويتم تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا.

شاهد ايضا: طريقة تنظيف المكيفات في المنزل 

تجارب بخاخ الزنجبيل للشعر

تجارب بخاخ الزنجبيل للشعر
 تجربتي مع بخاخ الزنجبيل للشعر 

تتعدد مشاكل الشعر ونظرا لأنه من أهم مظاهر الجمال للسيدات فهذا ما يجعلهم يبحثون عن جميع الوصفات الخاصة بالشعر والتي يعتبر بخاخ الزنجبيل واحد منها وهناك العديد من تجارب بخاخ الزنجبيل للشعر منها ما قد أدت لنتائج مذهلة ومنها لم يبدى أي نتيجة.

وتذكر إحدى الفتيات أنها كانت تعاني من تساقط الشعر وعند استخدامها بخاخ الزنجبيل و الانتظام والمداومة عليه لاحظت وقف التساقط وبدا شعرها يتكاثف.

وتحكي أخرى أنها لاحظت زيادة في طول شعرها بعد مرور أربعة أسابيع من استعمالها لبخاخ الزنجبيل على الشعر.

وتقول أخرى أنها كانت تعاني من وجود فراغات في شعرها و قشرة كثيفة جدا وعند انتظامها والمداومة على بخاخ الزنجبيل للشعر وجدت القشرة تختفي وبدأت تلك الفراغات تمتلئ.

وعلى الجانب الآخر تذكر بعض السيدات أنها استخدمت بخاخ الزنجبيل للشعر وظلت مداومة عليه ولم تلاحظ أي نتيجة لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل استعمال هذه التجربة.

الزنجبيل والشاي الاخضر للشعر

يعتبر الزنجبيل والشاي الأخضر من أهم الوصفات التي تساعد في علاج الكثير من مشكلات الشعر حيث تتعدد فوائد الشاي الأخضر بجانب فوائد الجنزبيل فالشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول والتي تعمل على عدم تساقط الشعر هذا بالإضافة إلى احتوائه على مواد تعمل على تثبيط هرمون ديهدروتستوسترون والذي يكون سبب لتساقط الشعر، كما يمتاز الشاي الأخضر على احتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة وكذلك المواد المضادة للفطريات المعالجة لكثير من مشكلات الشعر كما يحتوي على مادة الكاتشين التي تعمل على تنشيط الدموية في فروة الرأس وهو ما يزيد من معدل نمو الشعر.

ويتم تحضير وصفة الزنجبيل والشاي الأخضر كالاتي:

المكونات: 

  •  كوب من الشاي الأخضر البارد بدون أي إضافات.
  • ثمان قطع من الزنجبيل الطازج بحجم الإصبع .
  • عشر قطرات من زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير:

يتم خلط جميع المكونات السابقة في الخلاط حتى تمتزج جيدا ثم يصفى الخليط بعد ذلك ويسكب في زجاجة بها بخاخ ويحفظ في الثلاجة، ويتم الرش منه على الشعر يوميا من الجذور إلى الأطراف.

اضرار الزنجبيل للشعر 

على الرغم من تعدد فوائد الزنجبيل فهو يعمل على تقوية وتعزيز بصيلات الشعر ويمنع التساقط ويزيد من كثافة الشعر بل يعمل على إطالته إلا أنه هناك بعض الأضرار للزنجبيل عند استخدامه على الشعر وتتمثل هذه الأضرار في تسبب الزنجبيل في حدوث التهابات واحمرار بفروة الرأس عند استخدامه بشكل موضعي على فروة الرأس خصوصا عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية الزنجبيل.

هل الزنجبيل يطول الشعر بسرعة؟

نعم، يحتوي الزنجبيل على العديد من المواد التي تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعمل على تعزيز بصيلات الشعر وهذا ما يساعد في إطالة الشعر.

 هل بخاخ الزنجبيل مفيد للشعر؟

نعم، بخاخ الزنجبيل مفيد جدا للشعر حيث يحتوي على العديد من المواد التي تساعد في نمو الشعر وتعزيز بصيلاته، كما يعمل على تكثيف الشعر وملئ الفراغات وإطالة الشعر هذا بجانب احتواء الزنجبيل على العديد من مضادات الفطريات التي تعمل علاج مشكلة القشرة الموجودة بالشعر. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-