أخر الاخبار

افضل زيت لتطويل الشعر مجرب عالم حواء

احسن زيت لتطويل الشعر عالم حواء

احسن زيت لتطويل الشعر عالم حواء
افضل زيت لتطويل الشعر مجرب عالم حواء

ما هو افضل نوع زيت للشعر

يوجد الكثير من الأشخاص يهتمون بالبحث عن افضل زيت لتطويل الشعر مجرب عالم حواء وذلك من أجل الاهتمام بالشعر وعلاج الشعر من المشاكل التي يعاني منها والتي تكون ناتجة من إهمال الشعر مما يسبب الكثير من المشاكل كالتساقط، والتقصف والجفاف وغيرها من المشاكل التي تعاني منها كل سيدة، ونجد ان هناك الكثير من السيدات والفتيات يبحثون عن افضل زيت يساعد في علاج وتطويل الشعر ونحن في هذا المقال سوف نحدثكم عن افضل زيت لتطويل الشعر مجرب عالم حواء.

افضل زيت لتطويل الشعر مجرب عالم حواء

يوجد الكثير من أنواع الزيوت التي تستخدم في علاج الشعر وتعمل على استعادة رونق ولمعان الشعر بالاضافة الى تطويل وتكثيف الشعر، ولكن من الصعب تحديد افضل زيت لتطويل الا اننا هنا سنقدم لكم افضل زيت لتطويل الشعر مجرب عالم حواء.

  • زيت جوز الهند لتطويل الشعر 

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي تستخدم في علاج الشعر وتساعد على تحفيز الشعر وتنشيط الدورة الدموية مما يساعد على اطالة الشعر ويرجع ذلك لانه يحتوي على مجموعه من الفيتامينات التي تعمل على تغذية وتطويل الشعر كما انه يساعد السيدات التي تعاني من وجود القشرة من علاجها والتخلص منها وايضا يساعد في التخلص من الجفاف وزيادة رطوبة الشعر ولكي يمكنك ان تحصلي على افضل نتيجة من زيت جوز الهند لابد من اتباع الطريقة التي تساعدك بشكل سريع على تطويل الشعر والتي تتمثل في:

استخدم كمية مناسبة من زيت الزيتون مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند يتم وضع المكونات السابق ذكرها في وعاء على النار ثم يتم تسخينها على النار وبعد التسخين ومزج الخليط يتم ترك المكونات حتى تبرد وبعد ذلك توضع على الشعر من الجذور حتى الاطراف ويتم تغطية الشعر بغطاء ويترك الزيت على الشعر لمدة ساعة وبعد ان يتشرب الشعر الزيت يتم غسله جيدا بالماء والشامبو.

  • زيت اكليل الجبل لتطويل الشعر 

يعتبر زيت اكليل الجبل من الزيوت التي تتناسب مع كل انواع فروة الراس ويستخدم هذا الزيت في تنظيف الشعر من الاتساخات ويساعد هذا الزيت الشعر في الحصول على شعر يتمتع بالنعومه والاطاله بالاضافة الى ان هذا الزيت يعمل على علاج الشعر من الجفاف والقشرة التي قد تتواجد بالشعر، كما أن زيت اكليل الجبل يساعد في علاج الصلع ومعالجة الشعر الابيض وتحويله الى اللون الاسود ويعالج الشعر من التساقط كما أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر ويساعد على تطويل وتكثيف الشعر.

  • طريقة تحضير زيت اكليل الجبل لتطويل الشعر

يتم اخذ اوراق اكليل الجبل ويتم وضعها في زجاجة ثم يتم ملء الزجاجة بزيت الزيتون ويتم تركها لمدة لا تقل عن شهر مع وضعها في مكان يكون جاف بعيدا عن الرطوبة

وبعد المدة التي يتم ترك فيها الزجاجة، قم بتصفية الزيت ثم وضعه على فروة الرأس مع التدليك.

ومن الجدير بالذكر ان زيت اكليل الجبل يستخدم في علاج الشعر من البكتريا فهو يحمي الشعر من الأضرار التي تسببها العوامل البيئية كما انه يستخدم كبلسم للشعر كما انه يعالج الشعر من السقوط.

  • زيت الافوكادو للشعر 

يستخدم زيت الأفوكادو في علاج الشعر المجعد بجانب أنه يستخدم في علاج الشعر فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالاضافة الى منع وتقليل تساقط الشعر ويعمل ايضا على تطويل الشعر، يتم استخدام هذا الزيت باتباع طريقة معينة فيتم تحضير الزيت عن طريق 

  • وضع معلقة من زيت الأفوكادو على فروة الراس بعد التاكد تماما من أن الشعر جاف.
  • ثم قم بتدليك الشعر جيدا ويتم استخدام هذه الطريقة من مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع.
  • واهم من يتمتع به أيضا هذا الزيت انه يقضي على خلايا الجلد الميتة.

افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه في اسبوع

افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه في اسبوع
افضل زيت لتطويل الشعر مجرب عالم حواء

من المتعارف عليه انه يوجد الكثير من أنواع الزيوت التي يتم استخدامها على الشعر والتي تعمل على اطالة الشعر في اسبوع واحد وهذه الزيوت اعطت نتائج سريعه وفعاله وهذه الزيوت هي:

  • زيت الزيتون لتطويل وتكثيف الشعر 

زيت الزيتون من اهم واشهر الزيوت الطبيعية التي تستخدم في تطويل وتكثيف الشعر بالاضافة الى انه يساعد الشعر من التساقط الذي يتعرض له نتيجة الاهمال بالشعر كما ان هذا الزيت غني ببعض الفيتامينات وبالأخص فيتامين E، كما أن له العديد من الفوائد التي تعود على الشعر ومنها انه يعمل ايضا على الحفاظ على لمعان الشعر ويزيد من ترطيبه ايضا كما ان هذا الزيت يعطي نتائج ممتازة عندما يستخدم مع انواع الزيوت الاخرى التي يستجيب لها الشعر.

  • طريقة استخدام زيت الزيتون لتطويل وتكثيف الشعر

يتم وضع الزيت في وعاء على النار حتى يتم تسخينه ثم يتم وضعه على فروة الرأس مدة لا تقل عن نصف ساعة ودلكي شعرك جيدا بإصبعك ثم قم بتغطية شعرك وبعد ذلك قم بشطف راسك بالماء والشامبو.

إذا كنت تعاني من شعر متقصف من الممكن ان تستخدمى هذا الزيت لأجل الحفاظ ومعالجة الشعر وذلك بوضع الزيت على الأطراف والأماكن التي تعاني من التقصف في الشعر ثم اتركيه مدة 30 ساعة وبعدها قم بشطف الشعر وتنظيفه.

  • زيت الخروع لتطويل وتكثيف الشعر

من المتعارف عليه ان هذا الزيت من ضمن الزيوت الثقيله ويحتوى هذا الزيت على بعض العناصر والفيتامينات التي تساعد من انبات الشعر وزيادة نموه كما انه يساعد من علاج الالتهابات التي تعاني منها فروة الرأس كما أنه يعالج الشعر الجاف والذي يعاني من التقصف كما انه يستخدم في علاج الشعر من التساقط ويعطي ايضا رونق ولمعان للشعر. 

كيفية استخدام زيت الخروع للشعر

  • يتم وضع كميه من زيت الخروع متناسبة مع كمية ايضا من زيت جوز الهند.
  • قم بتدليك الخليط بشكل جيد فى فروة الرأس.
  • ثم وضع أيضا جزء من الكمية على اطراف الشعر.
  • اتركي الزيت لمدة كافية حتى يتشربه الشعر ثم قم بشطف الشعر بالماء والشامبو المخصص.
  • لابد من تكرار هذه الوصفة من مرة الى ثلاث مرات في الاسبوع من اجل الحصول على نتائج جيدة.

فوائد زيوت الشعر 

نجد أن أغلب السيدات يرغبن في معرفة أهم الفوائد التي تقدمها الزيوت الطبيعية والتي تفيد في عناية الشعر بشكل كامل، من الجدير بالذكر أن الزيوت الطبيعية لها دور كبير في علاج الشعر من الكثير من المشاكل التي يعاني منها ومن أهم فوائد زيوت الشعر الطبيعية ما يلي:

  • تساعد هذه الزيوت على استعادة والحفاظ على حيوية الشعر وبالتالي تساعد من حدوث التلف والتقصف الذي يعاني منه اغلب الفتيات فهذه الزيوت تعمل على تقوية وتغذية الشعر.
  • كما أن هذه الزيوت تعمل ايضا على على تحفيز بصيلات الشعر وزيادة نمو الشعر مما يساعد من تكثيف الشعر كما انها تساعد من ترطيب الشعر ومعالجته من الجفاف.
  • كما أنها تساعد على تنعيم الشعر الذي يعاني من التجعد كما أنها تحمي الشعر من التقصف ويرجع ذلك إلى ان هذه الزيوت تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات التي تعمل وتساعد من حماية الشعر والعناية به بشكل كبير.

وصفات تساعد في تطويل الشعر 

وصفات تساعد في تطويل الشعر
افضل زيت لتطويل الشعر مجرب عالم حواء

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد من تطويل الشعر وتعمل على إصلاح ومعالجة الكثير من المشاكل التي يعاني منها الشعر وهنا نستعرض لكم بعض الوصفات التي تساعد في تطويل الشعر:

  • الصبار لتطويل الشعر

يساعد جل الصبار على علاج الشعر التالف بالاضافة الى انه يعمل على تقوية وتغذية جذوز الشعر ويمنع تساقط الشعر نظرا لاحتوائه على بعض العناصر التي تعمل على القضاء على الخلايا الميتة مما يساعد من نمو ومنع تساقط الشعر ويعمل على معالجة التهابات فروة الرأس كالحكه كما انه يساعد من ترطيب الشعر ومنع الجفاف.

طريقة الاستخدام والتحضير

  • يتم وضع كمية من جل الصبار تكون مناسبه.
  • يتم مزج المكونات جيدا حتى يتم الحصول على عجينه ناعمه.
  • ثم قم بوضع الخليط على الشعر من الجذور الى الاطراف.
  • اتركي الخليط لمدة ساعتين ثم بعد ذلك قم بغسل الشعر جيدا بالشامبو.

بخاخ اللافندر وأكليل الجبل للشعر

بخاخ اللافندر وإكليل الجبل للشعر يعمل على معالجة وإصلاح الكثير من مشاكل الشعر كالتساقط ويرجع ذلك لوجود العديد من الاعشاب الطبيعيه.

المكونات

كميه مناسبه من اللافندر.

كمية مناسبة من اكليل الجبل.

  • طريقة التحضير والاستخدام 

يتم وضع المكونات في ماء يكون مغلي في زجاجة ويتم غلقها بشكل جيدا ويترك الخليط لمدة ساعتين وبعد ذلك يتم تصفية الزيت ويتم وضعه في بخاخة تكون للشعر.

أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر

تعد الزيوت الطبيعية واحدة من أفضل العلاجات التي تساعد من تعزيز ونمو الشعر ويرجع الى ان هذه الزيوت تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والأحماض التي تعمل على تطويل الشعر وهنا نحن نعرض اليكم  أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر والطريقه المتبعه لاستخدامها.

  • زيت الخروع

يعتبر من أهم الزيوت التي تعمل على تكثيف وتطويل الشعر فهو يحتوى على الحمض المسؤول عن نمو الشعر وتقويته وهو حمض الريسينوليك، كما أنه يستخدم في علاج تساقط الشعر، وعند استخدام هذا الزيت يفضل ان يتم تسخينه اولا ثم تطبيقه على فروة الرأس، ثم تغطية الشعر وتركه حتى يتشرب الشعر وبعدها يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

  • زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي تستخدم في ترطيب وتغذية الشعر، ويستخدم هذا الزيت على فروة الرأس مع تدليك فروة الرأس جيدا بالزيت ثم يترك لمدة ساعة ثم يتم غسل الشعر.

  • زيت الزيتون

افضل الزيوت الطبيعية المستخدمة في تطويل الشعر والتي تعمل ايضا على تكثيف الشعر بالاضافة الى علاج الشعر من التساقط، يحتوى هذا الزيت على الاحماض الدهنيه ومضادات الاكسده وعند استخدام هذا الزيت يفضل أن يتم تسخينه اولا ثم تطبيقه على فروة الرأس، ثم تغطية الشعر وتركه حتى يتشرب الشعر وبعدها يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

  • زيت جنين القمح

يعتبر من الزيوت التي تستخدم لكي تساعد من نمو الشعر وتعزيز نموه يمكن استخدام هذا الزيت على فروة الرأس ويفضل ان يتم تسخينه ثم وضعه على فروة الراس، ثم تغطية الشعر وتركه حتى يتشرب الشعر وبعدها يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

  • زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على فيتامين E والأحماض الدهنية التي تعمل على تطويل وتعزيز نمو الشعر، يفضل استخدام هذا الزيت على فروة الرأس برفق، ثم تركه لمدة ساعة ثم  غسله بالشامبو والماء

  • زيت اللافندر

يعتبر من الزيوت الرئيسيه التي تعمل على تعزيز الشعر وزيادة نموه كما انه يعالج الالتهابات التي تعاني منها فروة الراس ويعالج القشره بالاضافة الى تطويل الشعر يمكن استخدام زيت اللافندر عن طريق كميه مناسبه من الزيت إلى زيت اللوز  او زيت جوز الهند وعند استخدام هذا الزيت يفضل ان يتم تسخينه ووضعه على فروة الراس، ثم تغطية الشعر وتركه حتى يتشرب الشعر وبعدها يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

  • زيت الأرغان

يعتبر زيت الأرغان من الزيوت التي تعمل على تطويل الشعر فهو من أفضل الزيوت التي تستخدم في تعزيز الشعر وتساعد ايضا على نمو الشعر كما انه يحتوي بعض الفيتامينات والمركبات الطبيعية فيحتوى على فيتامين E وأيضا الأحماض الدهنية  بالإضافة إلى مضادات للأكسدة ويفضل ان يتم تدفئه الزيت ووضعه على فروة الرأس، ثم تغطية الشعر وتركه حتى يتشرب الشعر وبعدها يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

  • زيت النعناع

يعمل زيت النعناع على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس كما انه يساعد من تعزيز بصيلات الشعر ويمكن استخدام زيت النعناع عن طريق كميه مناسبه من الزيت إلى زيت اللوز وعند استخدام هذا الزيت يفضل أن يتم تدفئة الزيت ثم وضعه على فروة الرأس، ثم تغطية الشعر وتركه حتى يتشرب الشعر وبعدها يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

  • زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا من الزيوت التي تعتبر خفيفة والتي تعمل على ترطيب الشعركما ان هذا الزيت يستخدم أيضا مع الشعر الرطب والجاف وعند استخدام هذا الزيت يفضل ان يتم تسخينه اولا ثم تطبيقه على فروة الرأس، ثم تغطية الشعر وتركه حتى يتشرب الشعر وبعدها يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

نصائح لتطويل الشعر

يوجد بعض النصائح التي تساعد من تطويل الشعر ومعالجته من بعض المشاكل الذي يعاني منها الكثير من السيدات والفتيات وهذه النصائح بالفعل تساعد في تطويل الشعر بشكل اسرع والتي تتمثل في الآتي:

لابد من تناول كمية كافية من البروتينات كاللحوم والاسماك.

عدم اتباع نظام غذائي صارم من أجل التنحيف مما يتسبب في نقص الكثير من العناصر الغذائية التي تؤثر على الجسم والشعر وبالتالي يحدث التساقط والتقصف المستمر للشعر لذا ينصح بتجنب أي رجيمات قاسيه.

ينصح أيضا بعدم استخدام المواد الكيميائية الضارة على الشعر بالإضافة الى تجنب تصفيف الشعر بالحرارة كالمكواة والاستشوار فاستخدام مثل هذه الآلات يتسبب في حدوث الكثير من مشاكل الشعر وبالتالي يدمر الشعر لذا ينصح بتجنب استخدامها.

من الأمور التي تعطي نتائج جيدة وممتازة ايضا ويغفل عنها الكثير من السيدات والفتيات هي عمل مساج للشعر حيث ينصح الأطباء بضرورة عمل مساج للشعر بشكل يومي لمدة 5 دقائق.

لابد أيضا من تناول بعض العناصر الغذائيه التي تساعد من نمو الشعر وتطويله كالخضروات والسبانخ والجزر والفواكه كالفراوله وغيرها من العناصر الغذائيه الاخرى التي تعمل على تقوية وتغذية الشعر وتعزز من نموه.

كما ينصح ايضا بتجنب عمل الصبغات على الشعر التي تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل كالتقصف والتلف.

ما هي الزيوت التي تساعد من تطويل الشعر بسرعه؟

يوجد الكثير من الزيوت التي تعمل على تطويل الشعر ومنها زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت اللافندر، زيت اللوز الحلو، زيت السمسم، زيت الأرغان، زيت جل الصبار، زيت الأفوكادو.

ما افضل زيت لتطويل الشعر في اسبوع؟

زيت الأرغان يعتبر هذا الزيت من اسرع وافضل الزيوت التي تستخدم وتساعد من تطويل الشعر وتكثيفه كما انه يحتوى على بعض الفيتامينات التي تعمل ايضا على معالجة الشعر من التلف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-