أخر الاخبار

أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب للاطفال

ما افضل انواع زيوت الشعر للاطفال

ما افضل انواع زيوت الشعر للاطفال
أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب للاطفال 

افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الاطفال

نجد ان هناك الكثير من الامهات يبحثون عن أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب للاطفال، حيث يحتاج شعر الاطفال الى العناية الكبيرة والمستمرة به، فالعناية المبكرة بشعر الاطفال تحمي الشعر من الكثير من مشاكل الشعر المعروفة سواء التساقط والهيشان أو الجفاف ونجد ان الكثير يهتمون بهذه المسائل ويرغبون في الحصول على أفضل زيت يكون مجرب ويساعد على تطويل الشعر  وتكثيفه ونحن هنا سنتعرف على أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب للاطفال.

أفضل زيت لتطويل الشعر للاطفال

نجد أن هناك الكثير من الزيوت الطبيعية التي تستخدم في تطويل وتكثيف الشعر وبالفعل يكون من الصعب تحديد نوع زيت معين يكون هو الأفضل ونحن هنا نقدم لكم مجموعه من الزيوت التي تساعد في تطويل وتكثيف شعر الاطفال.

  • زيت الزيتون

من اهم الزيوت الطبيعيه والاكثر استخداما والتي يقبل اليها الكثير نظرا لما يتمتع به هذا الزيت فهو يساعد على اطالة الشعر وتكثيفه بالاضافة الى التخلص من خشونة وجفاف الشعر وهذا الزيت يحتوى على أهم العناصر التي تعمل على زيادة طول الشعر وهذه العناصر هي أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين هـ.

  • زيت جوز الهند

يعتبر هذا الزيت من الزيوت التي يستخدمها الأطفال والتي تتناسب معهم  والتي تساعد على التخلص من جفاف الشعر وزيادة طول الشعر بالاضافة الى معالجة الشعر والحصول على شعر يمتاز بالتغذية الجيدة وهو من الزيوت التي تتغلغل في الشعر بسرعه كبيرة فهو من الزيوت الخفيفة وزيت جوز الهند يحتوى على : فيتامين ك، وفيتامين هـ، بالإضافة إلى انه يحتوى على حمض اللوريك والبروتين والحديد.

  • زيت السمسم

زيت السمسم يعتبر من الزيوت التي تعمل على معالجة فروة الرأس وايضا تساعد على تحفيز بصيلات الشعر مما يعمل على زيادة طول ونمو الشعر فإذا كنت بحاجة الى شعر كثيف وطويل لطفلك إليك زيت سمسم.

  • زيت اللوز

زيت اللوز من الزيوت التي تساعد في لمعان الشعر وايضا تمنعه من الهيشان والتقصف ويرجع ذلك لاحتوائه على المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والأحماض الدهنية، وفيتامين هـ.

  • زيت الأرجان

يحتوى زيت الارجان على مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية، وفيتامين هـ وهذه العناصر بتساعد الشعر الضعيف في زيادة قوته بالاضافة الى اطالة الشعر.

  • زيت الأفوكادو

 زيت الأفوكادو يحتوى على فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، بالإضافة إلى البروتين، والنحاس، والمغنيسيوم، والأحماض مما يجعله يساعد الشعر على النمو بالاضافة الى تعزيز الشعر وزيادة طوله وكثافته.

  • زيت الخروع

غني بأحماض الأوميغا 6 الدهنية، إضافة إلى فيتامين هـ فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تعزيز الشعر وترطيبه ايضا

  • زيت الجوجوبا

هوغني بالعناصر التالية الزنك، والسيليكون، والنحاس، وفيتامين هـ، وفيتامين ب، إضافة إلى مضادات الأكسدة وهذه العناصر بتعمل على زيادة طول الشعر وعلى تكثيفه.

شاهد ايضا: الشاي الاخضر للتخسيس الكرش

كيفية تطبيق الزيت على شعر الأطفال

بعد ان تعرفنا على افضل الزيوت التي يمكن استخدامها على شعر الاطفال اليك الطريقة التي يمكنك اتباعها عند تطبيق الزيت على شعر طفلك:

عليكي بوضع كميه مناسبه من الزيت على شعر طفلك وقومي بتدليك بشكل جيد على فروة الرأس و بمنتهى النعومه وبعد ذلك قومي بشطف شعر الطفل بالشامبو والماء حتى تتأكدي تماما من نظافة الشعر من الزيت.

  • خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه للاطفال

نجد وجود الكثير من الخلطات التي تعمل على اطالة وتكثيف شعر الاطفال وهنا سوف نتعرف على بعض الخلطات التي تساعد على تطويل وتكثيف شعر الاطفال

خلطة عنب الثعلب الهندي لتطويل الشعر وتكثيفه للأطفال 

عنب الثعلب أو كما يطلق عليه املا يستخدم في عمل الخلطات التي تساعد على اطالة الشعر وتكثيفه وذلك يرجع إلى ان هذا الزيت يحتوي على الفيتامينات التي تساعد من تعزيز ونمو الشعر 

  • مكونات خلطة عنب الثعلب الهندي

كمية من لب عنب الثعلب الهندي مع كمية من عصير الليمون تستخدم هذه الخلطة عن طريق وضع  لب عنب الثعلب الهندي في وعاء ثم يضاف اليه كميه من عصير الليمون ثم يتم خلط المكونات جيدا بعد خلطها يتم وضعها على فروة الرأس وتترك لمدة ليلة على الشعر مع تغطيته ثم يتم غسل الشعر ويلزم أن تتكرر هذه الخلطة بشكل اسبوعى.

  • خلطة جل الصبار لتطويل الشعر وتكثيفه للأطفال

يعتبر جل الصبار من الخلطات الآمنة على شعر الأطفال ويرجع ذلك إلى أنه يحتوى على مجموعه من الفيتامينات التي تكون امنه وفعاله ايضا في تطويل الشعر بالاضافة الى ترطيبه ومنع تساقطه ويعالج الشعر ايضا من القشرة.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم استخراج جل الصبار من أوراقه وبعد ذلك يتم و وضع الصبار في الخلاط وبعد ذلك يتم وضعه على فروه الراس وبعد امتصاصه يتم غسل الشعر بالماء والشامبو وتكرر هذه الخلطة من مرة الى ثلاث مرات بشكل اسبوعي.

  • خلطة الكركديه لتطويل الشعر وتكثيفه للأطفال 

من الخلطات التي تستخدم مع شعر الاطفال من اجل تطويل وتكثيف الشعر وتساعد في نمو الشعر وتعالج من مشال التساقط تتكون هذه الخلطة بوضع بعض أوراق الكركديه مع بعض الأزهار مع 2 كوب من زيت جوز الهند البكر.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم وضع المكونات السابق ذكرها في وعاء على النار.

يترك على النار حتى يسخن الزيت جيدا وبعدها يرفع الوعاء عن النار ثم يترك ليبرد.

يتم وضع الزيت على فروة الرأس ثم يترك لمدة ليلة وفي اليوم التالي يتم شطف الراس بالماء والشامبو ويتم تكرار هذه الوصفة اكثر من مره.

زيوت لتطويل شعر الاطفال في أسبوع

زيوت لتطويل شعر الاطفال في أسبوع
أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب للاطفال 

تعتبر الزيوت الطبيعية هي أفضل الزيوت التي تستخدم على خلاف الزيوت الطبيه الاخرى ولكن هذه الزيوت تحتاج الى وقت كبير من أجل الحصول على نتيجة ونحن سنتعرف هنا على افضل زيوت لتطويل شعر الاطفال في أسبوع:

  • زيت الخروع لتطويل شعر الاطفال في أسبوع

يعتبر هذا الزيت هو من أكثر الزيوت التي تساعد على إنبات ونمو الشعر ويحتوى هذا الزيت على فيتامين هـ وأحماض الأوميغا 3 ويساعد على معالجة فروة الرأس من الالتهابات يمكن استخدامه بوضع كمية مناسبة من زيت الخروع مع كمية من زيت اللوز أو زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام

من المعروف ان زيت الخروع من الزيوت الثقيلة لذا يتم مزجه مع احد الزيوت الطبيعية الاخرى زيت اللوز أو زيت الزيتون من اجل التخفيف منه ثم بعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر مع التدليك برفق يتم ترك الزيت لمدة نصف ساعة على فروة الرأس، ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو والماء.

  • زيت الأفوكادو لتطويل شعرالاطفال في أسبوع

يستخدم هذا الزيت باعتباره بلسم للشعر ويعمل ايضا على تحفيز نمو الشعر وتنشيط الدورة الدمويه ويحتوى هذا الزيت على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين د، وفيتامين ب، وفيتامين أ. 

طريقة التحضير والاستخدام

يتم وضع الزيت على فروة الرأس لمدة ليلة كاملة ثم يترك ويتم شطف الشعر بالماء والشامبو في اليوم التالي.

  • زيت جوز الهند لتطويل شعر الاطفال في أسبوع

يعتبر هذا الزيت من الزيوت التي يستخدمها الأطفال والتي تتناسب معهم  والتي تساعد على التخلص من جفاف الشعر وزيادة طول الشعر كما انه يعالج الشعر من التلف والتساقط ويعمل على تطويل الشعر بسرعة كبيرة يعد من الزيوت الخفيفة وزيت جوز الهند يحتوى على فيتامين ك، وفيتامين هـ.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم وضع الزيت على فروة الرأس لمدة ليلة كاملة ثم يترك ويتم شطف الشعر بالماء والشامبو في اليوم التالي.

فيتامين لتطويل شعر الاطفال

يحتاج الشعر إلى بعض الفيتامينات التي تساعد من تطويل الشعر من أجل الحصول على شعر صحي حيث تساعد هذه الفيتامينات من الحفاظ على لمعان الشعر ومن الفيتامينات التي تساعد في تطويل شعر الاطفال:  

  • فيتامين أ لتطويل شعر الاطفال

يتطلب شعر الأطفال الى بعض العناصر الغذائية التي تحتوى على فيتامين أ حيث يحتاج الشعر الى هذا الفيتامين من اجل ان يساعد في نمو الشعر بشكل أسرع وهذا الفيتامين يعمل على ترطيب فروة الرأس بالإضافة الى تحفيز الغدد الدهنية وهناك بعض الأطعمة التي تحتوى على فيتامين أ منها البيض واللبن والزبادى والجزر والقرع والسبانخ والبطاطا وايضا زيت كبد الحوت

  • فيتامين ب لتطويل شعر الاطفال

من الفيتامينات التي تساعد على تطويل الشعر بالإضافة الى منع تساقط الشعر ويتواجد أيضا في الخضروات والحبوب واللوز.

  • فيتامين سي لتطويل شعر الاطفال

فيتامين سي من الفيتامينات الضرورية والتي يحتاجها الجسم من أجل تكوين بروتين الكولاجين الذي يعد له أهمية كبيرة لبنية الشعر، ويتواجد في الجوافة والفلفل والفراولة ويحتوى هذا الفيتامين على مضادات الاكسدة التي تحمة من التلف الذي قد يتسبب في إعاقة نمو الشعر.

نصائح لتطويل شعر الاطفال
نصائح لتطويل شعر الاطفال
أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب للاطفال 

هناك بعض النصائح التي تفيد في اطالة شعر الاطفال والتى تساعد تطويل الشعر بشكل افضل واسرع ومنها

  • العناية بالشعر

لابد من العناية بالشعر لضمان الحصول على شعر طويل، من الضروري عدم غسل شعر الطفل بشكل كبير حتى لا تصاب فروة الرأس بالجفاف فينصح الأطباء بعد غسل الشعر اكثر من مره في الاسبوع في حالة اذا كان الشعر جاف ومرتين في الاسبوع اذا كان الشعر دهني، ويجب ايضا استخدام مشط ذو أسنان تكون ناعمه.

  • تصفيف الشعر

لابد من القيام بتسريح شعر الطفل بشكل دائم من اجل الحفاظ عليه مصفف وذلك يجعل الشعر ينمو بشكل صحيح ومن الممكن القيام بعمل بعض التسريحات التي تساعد في الحفاظ على الشعر بدون وجود اي تشابك به وبذلك سيتم الحفاظ على الشعر لاطول فتره ممكنه بدون تشابك او هيشان.

  • قص الشعر

ينصح بقص الشعر من وقت لآخر من أجل الحصول على شعر طويل حيث يساعد قص الأطراف على نمو الشعر ومن الممكن القيام بقص الشعر في البيت دون الحاجة الى صالون تجميل.

كم مرة يجب غسل شعر الاطفال؟

ينصح الأطباء بعدم غسل الشعر بشكل متكرر حتى لا يتسبب في جفافه وتلفه وينصح بغسل الشعر الجاف مرة كل اسبوع اما بالنسبة للشعر الدهني ينصح بغسله مرتين بشكل اسبوعى وذلك باستخدام الشامبو المخصص لغسيل شعر الطفل.

متى يتم وضع الزيت على شعر الاطفال؟

ينصح بعض الاطباء واخصائي الجلدية بأنه لا يجب أن يستخدم الأمهات على شعر الاطفال اي منتجات من اجل العناية بشعر الاطفال والحفاظ على تطويل وكثافة الشعر حتى عمر ثمانية شهور حتى لا تؤثر على شعر الطفل وتسبب في حدوث بعض افرازات المادة الدهنية للشعر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-