أخر الاخبار

تجربتي مع ورق الغار لتطويل الشعر عالم حواء

تجربتي مع ورق الغار للشعر

تجربتي مع ورق الغار لتطويل الشعر

ورق الغار لتطويل الشعر 

تجربتي مع ورق الغار لتطويل الشعر ، لقد كنت أعانى من تساقط الشعر لفترات طويلة كما كان شعري لايزداد طوله لسنوات عديدة الى أن شاهدت بالصدفة فى المنتدى الذى أتابعه عنوان عن فوائد غلى ورق الغار لتطويل الشعر ، لذلك قمت بالتجربة وقد نجحت تجربتي وحققت نتائج مذهلة، لذلك أشارككم اياها كى تعم الفائدة، و يعتبر ورق الغار عشبة من الاعشاب  الطبيعية اللازمة للاهتمام بالشعر لان ورق الغار أثبت احتواءه علي الكثير من المعادن ومضادات الاكسدة، لذا يعمل ورق الغا ر علي زيادة طول الشعر و يخلصك من الشعر الخفيف او الضعيف، مما يعمل علي الحد من تساقط الشعر فيما يلي اعرض عليكم تجربتي مع ورق الغار لتطويل الشعر من خلال ذكر الفوائد و الاستخدامات كالتالي.

تجربتي مع ورق الغار لتطويل الشعر عالم حواء 

كانت تجربتي مع ورق الغار عالم حواء تجربة ناجحة، وتعتبر معجزة حقيقية فى حلا لكثير من مشاكل الشعر، وذلك لأن ورق الغار ساهم فى تكثيف وتطويل شعرى وقد حل مشكلتي مع الشعر الجاف و الخشن، وذلك لأن ورق الغار مرطب طبيعي يعمل علي ترطيب الشعر وتنعيمه من الجذور حتي الأطراف بدون عناء ومن هنا اذكر لكم طريقة عمل الغار للشعر مع معرفة المقادير الصحيحة بعد اجراء تجارب عديدة، فطريقة التحضير للوصفة كالاتي .

قد يهمك ايضا الاطلاع علي:

 تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر فتكات

تجربتي مع بخاخ بانثوفيل للشعر عالم حواء


طريقة تحضير وصفه ورق الغار لتكثيف الشعر عالم حواء 

ورق الغار يحتوي علي خصائص مضادة للتأكسد تساهم فى التخلص من الحشرات الموجودة في فروة الرأس كما تخلص الشعر من الالتهابات و الحكة ، كما يساهم ورق الغار في زيادة كثافة الشعر وتعزيز نمو البصيلات في فروة الرأس.

من خلال تجربتي أوضح لكم أن طريقة عمل ورق الغار للشعر سهلة وبسيطة فكل ما نحتاج اليه هو بعض المقادير البسيطة كالتالى

المقادير :

عدد من أوراق الغار حوالي من 8 إلى 10 ورقة غار و 3 كؤوس من الماء .

طريقه العمل :

  • نحضر وعاء نرفعه علي النار و نضع فيه  الماء مع اضافة ورق الغار الي الماء ونترك المزيج ليغلي على النار لمدة ربع ساعه .
  • بعد ذلك نرفع المزيج من على النار حتى يبرد، ثم نقوم بتصفيته للحصول على ماء  الغار.

طريقه الاستخدام حسب تجربتي مع ورق الغار لتطويل وتكثيف الشعر عالم حوا كالتالى :

نغسل الشعر بالشامبو أولا، ثم نقوم بشطف الشعر بماء ورق الغار مع تركه حتى يجف على الشعر، وهنا يجب التنويه الى ضرورة غسل الشعر جيدا أولا باستخدام الشامبو لان بنات كثيرون يهملون هذه الخطوة.

ماسك ورق الغار للشعر عالم حواء 

من خلال تجربتى مع غلى ورق الغار لتطويل الشعر عالم حواء  قررت أن أقوم بتجربة ماسك ورق الغار للشعر وقد قرأت كثيرا أن هذا الماسك يعمل على حل جميع مشكلات الشعر المختلفة، فيعمل على حل مشكلة الشعر المجعد والمتساقط كما يساهم ماسك ورق الغار في تحفيز نمو الشعر و الحد من تساقط الشعر، مما يؤدى الى تنشيط الدورة الدموية في الشعر و من هنا سوف اوضح لكم المقادير و طريقه التحضير السليمة للماسك كالاتي .

المقادير :

3 اوراق من الكاري و كأس  حليب رائب و نصف كوب من عصير الليمون .

كيفية التحضير :

  • في البداية نقوم بطحن ورق الغار في مطحنة الخلاط الكهربائي.
  • ثم نحضر وعاء نضع فيه مطحون ورق  الغار ونضيف اليه اللبن و عصير الليمون مع تقليب المزيج جيدا حتي نحصل علي مزيج متجانس القوام.
  • ثم نقوم بوضع وتطبيق المزيج علي الشعر مع عمل تدليك كامل لفروة الراس و يترك ماسك ورق الغار علي الشعر لمدة حوالى من ربع ساعه الي نصف ساعه . 
  • ثم  يتم غسل الشعر باستخدام الماء و الشامبو.

وصفة ورق الغار و جوز الهند لتطويل الشعر وتكثيفه 

ان جوز الهند معروف حول العالم  بفوائده المتعددة للشعر، فيعطي الشعر اللمعان ويعزز نمو بصيلات الشعر، نظرا لأنه يحتوي علي فيتامين سي الذى  يساعد فى إطالة الشعر، كما يعمل على تقليل علامات الشيب التى تظهر على الشعر وتؤخر ظهور الشعر الأبيض مبكرا ،ومن هنا أذكر لكم المقادير وكيفية التحضير للوصفة من خلال تجربتي. 

المقادير :

كمية بسيطة من أوراق الكاري و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقه التحضير:

  • نضع علي النار مقلاة و نقوم بوضع زيت جوز الهند فيها ثم نضيف إليه أوراق الكاري، ونترك الخليط علي النار حتي يصبح لون الزيت أسود .
  • بعد ذلك نقوم بإطفاء النار و رفع المزيج من علي النار حتى يبرد .
  • بعد ان يبرد المزيج نقوم بتصفية المزيج من خلال قطعة من قماش الشاش.
  • ثم نطبق المزيج المصفي على الشعر من خلال وضعه على فروة الرأس و التدليك المستمر للشعر من الجذور حتي الأطراف ويراعى تركه علي الشعر لمدة ساعة.
  • ثم يجب شطف الشعر بالماء الفاتر.

فوائد ورق الغار للشعر 

هناك الكثير من الفوائد لورق الغار للشعر نظرا لاحتواءه علي الكثير من المعادن و الفيتامينات الاساسية لتطويل الشعر من أهم الفوائد كالاتي :

  • من أهم فوائد الغار انه يجعل فروة الرأس صحية وخالية من البكتيريا والفطريات، كما يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه ويساعد على إطالته وقد لاحظت أن شعري أصبح حيويا وأكثر طولا.
  • وقد وجد أن عنصر الحديد الموجود في ورق الغار يساعد بشكل كبير فى تنشيط  الدورة الدموية فى فروة الرأس مما يحفز نمو الشعر وبالتالى يساعد على إطالة الشعر.
  • نبات الغار يساهم فى تغذية بصيلات الشعر وتقويته ويحافظ على فروة الرأس من القشرة و الحشرات والبكتيريا، كما يعطي الشعر القوة واللمعان مما يجعل الشعر أكثر صحة و يساهم بشكل كبير فى تطويل الشعر. 

بخاخ ورق الغار للشعر 

من تجربتي مع ورق الغار عالم حواء أستطيع القول أن ورق الغار يساعد فى ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف، كما يعمل على حماية الشعر من التقصف والجفاف والهيشان.

  • يتميز الغار بقدرته العالية على تنعيم الشعر حيث يتغلغل داخل مسام الشعر 
  • وبالتالى يساعد الشعر فى الاستفادة القصوى من الأحماض الأمينية الموجودة به.
  • يساعد ورق الغار على فك التشابك وإزالة العقد مما يسهل عملية تسريح الشعر.
  • يسهم ورق الغار فى القضاء على الحشرات نظرا لأنه مضاد للبكتيريا والفطريات.
  • قد أذهلتنى تجربتى مع ورق الغار لتطويل الشعر و علاج الشعر التالف والمتضرر من آثار الصبغة والحرارة.
  • يغذي نبات الغار الشعر بعمق، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والأحماض المفيدة للشعر التى تعمل على تسريع نموه واطالته، حيث يقوم  الغار بتعويض نقص البروتينات في الشعر، مما يساعد على تقليل تجاعيد الشعر وتطويله بسرعة، كما يقضي على  قشرة الرأس .

هل ورق الغار يكثف الشعر؟

نعم، من تجربتي الشخصية أؤكد لكى سيدتى أن ورق الغار يساهم في زيادة طول الشعر و اعادة  حيويته و لمعانه، كما يحد من تقصف  الشعر ويساعدك فى  التخلص من القشرة و اعادة انبات بصيلات الشعر بصورة جديدة أكثر قوية وصحة، وبالتالي  الحصول علي شعر ثقيل و كثيف من  جذوره حتى أطرافه، كما يسهم بشكل فعال فى تغذية خصلات الشعر وتقويته من الجذور حتى الأطراف .

هل ورق اللورا يطول الشعر؟

اجل، أثبتت العديد من التجارب أن ورق اللورا من المكونات التي تستخدم في الطبخ و لكن لها فوائد عديدة اخري للشعر منها أنها تحتوي على الكثير من المعادن المفيدة والمغذية لتطويل وتكثيف الشعر، كما تعمل على ترطيب الشعر و تنعيمه، فيمكنك غلى ورق اللورا بالماء وتركه حتى يبرد وتطبيقه على الشعر لتحقيق افضل النتائج .

هل ورق الغار مفيد للشعر؟

نعم سيدتى، مغلى ورق الغار مجرب ومفيد جدا للشعر فهو يحتوي علي مضادات الاكسدة  التي تساهم في التخلص من البكتيريا و الفطريات و القشرة التي تصيب فروة الرأس بالحكة، مما يمنح الشعر الرائحة العطرية ويقضى على البكتيريا تماما، كما يسهم في تعزيز و تغذية وتقوية بصيلات الشعر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-