أخر الاخبار

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل طرق فرد الشعر طبيعيا

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل طرق فرد الشعر طبيعيا


فرد الشعر بالنشا مجرب - تعرفى على تجربتى مع النشا لفرد الشعر

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل والمواصفات الطبيعية ، بعيدة كل البعد عن استخدام مستحضرات التجميل التي تخيف معظم الفتيات بسبب وجود المواد الكيميائية ، لأن كل فتاة تريد أن تبدو أنيقة فى حفلات الزفاف والمناسبات المختلفة ، لذلك نقدم لك طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل وطرق حمايته من التلف

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل مجرب

تعتبر هذه الطريقة علاجًا منزليًا مميزًا ورائعًا جدًا لأن استخدام صبغات الشعر ومفردات الشعر يضر بشعرك ويجعله يبدو باهتًا وجافًا ومتجعد، نوصي أيضًا بهذه الوصفة لأنها رخيصة تمامًا وستوفر المزيد من المال. هناك عدة طرق لفرد الشعر بالنشا سوف نوضح لكى سيدتى بعضها فيما يلى:

تجربتى مع فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون والعسل

يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف ومنعه من التساقط ، وكذلك محاربة البكتيريا والفطريات وتساعد في التخلص من قشرة الرأس. أما "العسل" وهو ثاني مكون لدينا في هذا الخليط ، فهو يرطب الشعر وينعمه ويساعده على النمو والإطالة، حيث ان العسل له القدرة على علاج حكة الشعر وتخفيف القشرة فيه والتى تسبب المشاكل للفتيات ويحاولن جاهدين التخلص منه خاصة في الصيف والشتاء. بالإضافة إلى كونه مضادًا قويًا لمكافحة الأمراض والعدوى ، فإنه يجعل فروة رأسك نظيفة وخالية تمامًا من الجراثيم. 

المكون الثالث في هذا الخليط هو "الليمون" الذي يعطي الخليط المزيد من الفوائد الصحية ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة. وهذا لانه يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على علاج تساقط الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس، يعمل الليمون أيضًا على علاج مشاكل الشعر الدهني ، ويزيل البكتيريا والجراثيم ، ويمنح الشعر مظهرًا لامعًا وصحيًا. 

الرابع يأتي مكون "حليب جوز الهند". يحتوي على العديد من العناصر المفيدة للشعر مثل احتوائه على فيتامين هـ والدهون الطبيعية التي تغذي الشعر وتحفز نموه. بالإضافة إلى قدرتها على تنعيم الشعر والحفاظ على فروة الرأس صحية وخالية من الالتهابات وقشرة الرأس. 

شاهدي ايضا: افضل كريم لتنعيم الشعر وتطويله وجعله كالحرير

خطوات فرد الشعر بالنشا مع زيت الزيتون والعسل

  • ما عليك سوى احضار ثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة ، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ، وملعقة كبيرة من العسل الأبيض ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من حليب جوز الهند. 
  • أضف حليب جوز الهند وزيت الزيتون إلى الوعاء واخلطهم أولاً حتى تصبح المكونات متجانسة. ثم نضع نشا الذرة وعصير الليمون معًا في وعاء آخر ونخلط المكونات في خليط ناعم. 
  • نضع مزيج حليب جوز الهند وزيت الزيتون على نار متوسطة ونستمر في الخلط. أضف عصير الليمون ونشا الذرة واستمر في التقليب حتى تحصل على مكونات أكثر سمكًا. 
  • اتركي الخليط على درجة حرارة مناسبة قبل دهنه على شعرك ، ثم ضعي المزيج على شعرك بأصابعك أو بفرشاة من الجذور إلى الأطراف. 
  • لفي الشعر ثم ضعي غطاء بلاستيكي لتغطيته واتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين حتى يتم امتصاصه في بصيلات الشعر.
  • أخيرًا ، اشطفي الشعر بشامبو لطيف على الشعر واتركيه يجف بشكل طبيعي وراقب النتيجة. يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات في الشهر حتى تحصلي على نتائج مذهلة ومرضية لشعرك.
طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل طرق فرد الشعر طبيعيا


تجربتى مع فرد الشعر بالنشا مع البيض والماء

وهذا لان البيض يحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لتقوية قوة الشعر وجعله ينمو بسرعة وكذلك الحفاظ على رطوبة الشعر وتجنب تقصف الأطراف. هذا لا يحسن صحة فروة الرأس وينشط الدورة الدموية فحسب ، بل يحد أيضًا من تساقط الشعر ويعزز الكثافة. 

خطوات فرد الشعر بالنشا مع البيض والماء

  • ثلاث ملاعق من نشا الذرة  ،3 أكواب من الماء ، ثلاث بيضات "منهم بياض البيض فقط" ، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. 
  • تحتاج أولاً إلى خلط الماء مع نشا الذرة في المقلاة ووضعها على نار خفيفة ، واستمر في التقليب حتى تصبح المكونات كثيفة ثم صب الخليط الساخن في وعاء من بياض البيض وإضافة العسل مع الاستمرار في التقليب. 
  • ضعي هذا الخليط على شعرك بأصابعك أو بفرشاة خاصة ولفي شعرك ثم ارتدي قبعة بلاستيكية لتغطيته واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة. أخيرًا ، اغسلها بالماء الفاتر وشامبو الشعر الذي لا يحتوي على مواد كيميائية عالية. 

 فرد الشعر بالنشا والجيلاتين وزيت اللوز مجرب

يحتوي زيت اللوز على المغنيسيوم الذي يقوي طول وحيوية الشعر ويحميه من الأطراف المتقصفة ، بالإضافة إلى إضفاء مظهر لامع وصحي لاحتوائه على بروتينات وفيتامينات متعددة من A/E/B واحتوائه على أحماض أمينية. 

أما "الجيلاتين" فهو يحتوي على مواد مستخلصة من عظام وجلود وأعضاء الحيوانات. كما أنه يحتوي على مستويات عالية من البروتين. وهو من أفضل مصادر الكيراتين ويعمل على الحفاظ على نعومة الشعر ورطوبته. 

خطوات فرد الشعر بالنشا والجيلاتين وزيت اللوز

  • قومى باحضار ملعقتين كبيرتين من الجيلاتين وملعقتين كبيرتين من نشا الذرة وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز. 
  • سخني الجيلاتين في مقلاة حتى يصبح سائلاً ، ثم أضيفي نشا الذرة وزيت اللوز واستمري في التقليب حتى يتم الحصول على قوام كريمي سميك. 
  • اتركي المزيج يبرد حتى تصبح درجة الحرارة مناسبة للاستخدام على فروة رأسك وضعي قناع التمليس بالنشا والجيلاتين على شعرك من الجذور إلى الأطراف. 
  • لفي الشعر بالطريقة المعتادة وضعي فوقه غطاء بلاستيكي لتغطيته. اتركي الخليط لمدة ساعتين تقريبًا. ثم اغسلي شعرك بالشامبو واتركيه ليجف بشكل طبيعي دون استخدام مجفف. 

حد جرب فرد الشعر بالنشا مع زيت الشعر

  • اشطفي الشعر جيدًا بالماء والشامبو ، ثم جففيه ، وقسميه إلى عدة ضفائر ، وضعي ثلاث ملاعق كبيرة من النشا على كل خصلة من الشعر. 
  • اتركيه لمدة خمس دقائق ثم ضعي زيت الشعر ومشطيه واتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى. ثم اشطفيه جيداً بالماء. 

النشا وزبدة الشيا لفرد وتنعيم الشعر

يعتبر مزيج النشا وزبدة الشيا قناعًا مهمًا لعلاج الشعر من التجعد والتهايش. يمكننا عمل قناع النشا وزبدة الشيا بالطريقة التالية

المقادير:

  •  كمية قليلة من زبدة الشيا. 
  • الكمية المناسبة من نشاء الذرة. 

طريقة التحضير:

  •  نضع زبدة الشيا في وعاء ونذوبها في الميكروويف ونضيف إليها نشا الذرة. 
  • ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

نصائح قبل  فرد الشعر بالنشا

الآن قدمنا ​​لكم أفضل الطرق الفعالة للحصول على شعر قوي ومملس من بصيلاته حتى الأطراف ، بشكل لامع ومظهر قوي عن طريق النشا ، ولكن هناك بعض النصائح التي يجب الاستماع إليها جيداً ومنعها عند الاستخدام النشا:-

  • يجب التأكد من عدم وجود حساسية من نشاء الذرة قبل الاستخدام وذلك بوضع القناع على منطقة صغيرة من يديك قبل وضعه على فروة الرأس. 
  • إذا قمت بعمل هذه الخلطات ثم استخدمت أحد مجففات الشعر ، فسوف يتسبب ذلك في إضعاف شعرك وتقصفه. 
  • لا تستخدمي نشا الذرة منتهية الصلاحية لأنه يضر بشعرك ، لذا يجب التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية قبل الاستخدام. 
  • يمكنك استخدام أي من هذه الخلطات مرتين في الأسبوع للحصول على شعر ناعم ومفرود ولامع وصحي. 
  • تجنب وضع النشا و استخدامه في مستحضرات التجميل للعناية بالشعر. يتحقق تأثير النشا أيضًا عند استخدامه بحكمة وحذر ولطف.

الطريقة الصحيحة لفرد الشعر بالنشا

النشا ليس منتجًا غير ضار ، فهو منتج طبيعي له مزايا وعيوب ومن أصل نباتي. ومع ذلك ، فهي ليست واحدة من تلك العلاجات التي يمكنك تطبيقها على شعرك بشكل يومي لأن التأثيرات على الغدد الدهنية شديدة للغاية. لذلك ، من المهم أن تجربها نادرًا وعند الضرورة عندما تريد فرد شعرك أو عندما يكون شعرك في حالة دهنية أو سيئة. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-