أخر الاخبار

وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني وبنى الشوكولاته

 صبغة طبيعية لون بني غامق مضمونة

صبغة طبيعية لون بني غامق مضمونة

صبغة شعر بني شوكلاتة طبيعي

اصبحت العديد من النساء والفتيات تميل إلى استخدام الوصفات الطبيعية على شعرهن لحمايته من التلف والأضرار التي تسببها المواد الكيميائية المختلفة. ومع ذلك ، في مرحلة الامتناع عن استخدام الكيماويات ، ينتاب النساء الحيره  إذا رغبن في تغيير لون شعرهن. من ناحية ، حيث تحتاج إلى صبغة ،  لإخفاء الشعر الابيض او لتغير لون الشعر ، أو لتوحيد لون الشعر ، أو حتى لتجديده. ومن ناحية أخرى ، تخشى الضرر الذي قد تحدثه الصبغات المختلفه للشعر ولهذا يتوجهن الى استخدام الوصفات الطبيعية.

لذلك إذا كنت تريد حقًا صبغ شعرك دون استخدام صبغة أو أي مواد كيميائية ، فسوف تسعدين بالتأكيد بقراءة هذا المقال حيث جئت لك بالطرق الطبيعية لصبغ الشعر باللون البني وإخفاء الشعر الابيض.

طرق طبيعية لصبغ شعرك باللون البني في المنزل

هناك عدة طرق طبيعية لصبغ شعرك باللون البني وإخفاء الشعر الأبيض في نفس الوقت ولكل منها خطواتها الخاصة. وهذا ما سنوضحة في الأسطر التالية:

بملعقة شاي تخلصي من الشيب

يمكن للشاي إخفاء الشعر الأبيض وتغيير لونه. على سبيل المثال ، إذا كان شعرك الطبيعي بنيًا فاتحًا ، فسيكون بنيًا غامقًا ، وإذا كان شعرك الطبيعي أشقرًا ، فسيصبح بنيًا غامقًا وهكذا.

ابدأ بغلي حوالي 5 أكياس شاي في كوبين من الماء حتى يرتفع التركيز. ثم ضعيه على شعرك أو امزجه بالبلسم دون شطفه (يترك على الشعر دون شطفه). كلما تركت الخليط على شعرك لفترة أطول ، سيكون لونه أكثر وضوحًا. إذا كنت ترغب في صبغ شعرك الأبيض ، أضف القليل من المريمية إلى الخليط للمساعدة في فتح بصيلات الشعر وامتصاص اللون.

تجربتي مع القهوة للقضاء على الشيب

يمكن للقهوة صبغ الشعر الأبيض جيدًا. كل ما عليك فعله هو اختيار قهوة قوية (داكنة مثل الإسبريسو) ورشها بالماء الساخن. اخلطي كوبًا واحدًا من القهوة المبردة مع كوبين من البلسم الذي يترك على الشعر وضعيه بالتساوي على الشعر المغسول. اتركيه لبضع ساعات ، ثم اشطفيه بخل التفاح للتأكد من استمرار اللون.

ملاحظة: قد يكون من الضروري في بعض الأحيان تكرار العملية لجعل اللون أكثر وضوحًا.

قشر عين الجمل بديل طبيعي لصبغات الشعر

لا تتفاجأ ، فقشرة عين الجمل تغنيك عن صبغات الكميائيه لشعرك ، ولاستخدامه بشكل صحيح ، اغلي قشر عين الجمل لمدة نصف ساعة على الأقل. بمجرد أن يبرد ، صفيه من الماء وضعيه على شعرك. يمكنك استخدام القطن لوضع الماء على الشعر الأبيض فقط إذا كنت تريد تلوينه دون إزعاج أي تجعيد متبقي.

اتركي الصبغه على شعرك لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفيه بالماء الفاتر بدلًا من الماء الساخن لتجنب إزالة اللون.

ملحوظة: كوني حذرة عند وضع الصبغة على شعرك لأنها قد تترك بقعًا من الصبغة على القماش والمناشف.

صبغة أوراق نبات القراص، الروزماري، والمريمية

احضري أوراق الروزماري، القراص، والمريمية واتركيها تغلي في الماء على النار لمدة نصف ساعة ثم اتركها تبرد قبل وضع الماء على شعرك بعد التصفية. اتركيه على شعرك لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه. 

ملحوظة: قد تحتاجين إلى تكرار هذه العملية أكثر من مرة قبل أن تلاحظي اختلافًا كبيرًا في لون شعرك.

صبغة شعر بنى شوكلاته غامق

هذه الوصفة من أسهل وأسرع طرق التحضير ، احضر الكمية المناسبة من الكركم ومسحوق النسكافيه ومسحوق الشوكولاتة واخلطي هذه المكونات بالماء حتى يصبح الخليط متجانسًا وناعمًا ، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 4 ساعات ، و ثم يغسل بالماء والشامبو.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-