أخر الاخبار

طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون

الطريقة الصحيحة لفرد الشعر بالنشا

الطريقة الصحيحة لفرد الشعر بالنشا
 طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون

فرد الشعر بالنشا بديل البروتين

فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون، النشا وزيت الزيتون يعدوا مكونان طبيعيان رائعان للعناية بالشعر فيمكنك الان عزيزتي أن تقومي بتجربة هذه الوصفات الطبيعية التي من خلالها يمكنك أن تحصلي على شعر أكثر نعومة وانسيابية ولأن الكثير من النساء والفتيات يتساءلون عن الطرق التي من خلالها يمكن الحصول علي أفضل نتيجة في فرد الشعر باستعمال هذان المكونان وقمنا من خلال هذه المقالة سوف نتعرف معا علي الطريقة التي يمكنك عزيزتي أن استعمال احدى طرق هذه الوصفة الطبيعية من أجل الحصول علي النتيجة التي تريدها في فرد الشعر.

مما لا شك فيه أن النشا وزيت الزيتون عنصران طبيعيان مهمان جدا في مختلف الوصفات وواحدة من تلك الصفات الطبيعية يتم استعمالهم في فرد الشعر وذلك يعود إلى أن النشا تقوم علي امتصاص الزيوت الزائدة التي تكون متراكمة في الشعر مما تجعل الشعر أكثر نعومة وحيوية ويعمل زيت الزيتون على منع تجعد وتشابك الشعر ويقوم أيضا بترطيب الشعر بشكل كبير جدا ولذلك هناك طريقة فرد الشعر النشا وزيت الزيتون بطريقة طبيعية وآمنة سوف نتعرف عليها خلال المقال.

النشا وزيت الزيتون لفرد الشعر المجعد وجعله أكثر انسيابيه

كل فتاة تبحث عن الطريق المختلفة والمؤثرة التي من خلالها يمكنها أن تحصل الي شعر ناعم ومسترسل وصحي وذلك بشكل طبيعي لذلك تجدهم يبحثون علي الوصفات الطبيعية التي يرشحها الكثير من الأشخاص الذين قاموا على تجربة هذه الوصفات واحدى هذه الوصفات أو الطرق التي قامت الكثير من الفتيات بالعمل على ترشيحها ومشاركتها مع مختلف الفتيات هي طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون ولذلك قمنا بتوفير لك عدة طرق يمكنك من خلالها يتم استعمال زيت الزيتون والنشا من أجل فرد الشعر بشكل طبيعي وفعال.

اولا: المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من النشا
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  • 2 ملعقة من الفازلين 
  • ملعقة من جل الصبار

ثانيا: الطريقة

  • اولا: قومي بخلط النشا مع زيت الزيتون في وعاء الى ان تحصلي على عجينة ناعمة.
  • ثانيا: قومي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم وقومي بتجفيفه باستعمال المنشفة.
  • ثالثا: قومي.بتقسيم شعرك إلى اجزاء بشكل متساوى وضعي العجينة على كل قسم من الجذور إلى الأطراف.
  • رابعا: قومي بترك العجينة على شعرك لمدة 30-60 دقيقة.
  • خامسا: قومي بعد ذلك بغسل شعرك باستعمال الماء الدافئ وجففيه بالهواء.

يعمل هذا المزيج على العلاج على فرد الشعر وجعله ناعمًا ولامعًا ويمكنك ان تقومي بعمل تكرار هذا المزيج حسب حاجة الشعر اليه من أجل الحفاظ على تأثير الفرد ويفضل المختصين عدم استخدام الحرارة عند تصفيف الشعر بعد استخدام هذا العلاج وذلك لأن استعمال الحرارة بشكل مستمر من أجل تصفيف الشعر تعمل على إتلاف الشعر مما يؤدي إلى تقصفه وسقوطه.

فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون

الطريقة الصحيحة لفرد الشعر بالنشا
 طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون

هناك العديد من الفوائد التي يتميز بها زيت الزيتون والنشا مما جعل العديد من الفتيات يقومن بـ فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون وقبل ان اقوم بذكر الطرق الأخرى التى يمكن للفتيات من استعمالها من أجل الحصول على فرد شعر طبيعي بديل للبروتين دعونا اولا نتعرف على الفوائد العديدة التى يتميز بها كل عنصر من العنصرين على حدى.

  • أولا فوائد زيت الزيتون للشعر

يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر وذلك يعود الى ان زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الشعر ومنع جفافه.

ثانيا: يعمل زيت الزيتون على تقوية الشعر وهذا يعود الى احتواء زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الشعر من التلف والذي ينتج عن العوامل البيئية المختلفة كما أن زيت الزيتون يساعد على تقوية الشعر وتقليل تساقطه.

ثالثا: إضافة لمعان للشعر يقوم زيت الزيتون يجعل الشعر أكثر لامعًا وناعمًا في ملمسه.

رابعا: علاج قشرة الرأس: بسبب احتواء زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تعمل على علاج قشرة الرأس.

  • ثانيا فوائد النشا للشعر

اولا: امتصاص الزيوت الزائدة: لان النشا تعتبر مادة ماصة تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من الشعر وفروة الرأس ينتج عن ذلك جعلها عنصرا مفيدا جدا ومثالي للشعر الدهني.

ثانيا: فرد الشعر: يمكن استعمال النشا كمنتج او مادة لفرد الشعر بشكل طبيعي فهي تساعد على تنعيم الشعر وجعله أكثر انسيابية ويسهل على الفتاة التصفيف.

ثالثا: اضافة حجم للشعر: تعمل النشا على اضافة حجمًا للشعر وذلك يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة.

رابعا: امتصاص الرطوبة: إذا كنت تعانين من رطوبة في فروة الرأس يمكنك ان تقومي باستعمال النشا من أجل التخلص منها وذلك يعود الى ان النشا تقوم على امتصاص الرطوبة من الشعر مما يقلل ذلك تجعد الشعر.

الوصفة الرائعة لفرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون الأصلي

تعتبر فوائد فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون عديدة حيث يعود ذلك الى إمكانية هذا المزيج في  تغذية الشعر وترطيبه بشكل عميق وذلك يعود الى ان مكون النشا واحدًا من أفضل المكونات الطبيعية التى يتم استعمالها من أجل تنعيم الشعر فيقوم النشا على تقوية بنية الشعر وجعله أكثر نعومة وليونة، اما بالنسبة لزيت الزيتون وفوائده ، يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E وأحماض دهنية ضرورية تقوم على مساعدة الشعر في ترطيبه وايضا ترطيب فروة الرأس، تقوية الشعر وتغذيته من الجذور، مما ينتج عن ذلك شعر ناعم مسترسل مرطب وصحي.

دعونا الآن نتعرف على أفضل وصفة قد رشحتها الكثير من الفنيات من أجل فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون والتى تتمثل في السطور التالية:

  • ربع كوب زيت زيتون
  • ربع كوب نشاء.
  • ملعقتان من العسل.

وطريقة تحضير هذه الوصفة تتمثل في الخطوات التالية: 

اولاً: قومي بعمل مزج زيت الزيتون والعسل في وعاء عميق يكون مناسب للكمية التي تقومين على تحضيرها ونقوم بعمل خلط بشكل جيد الى ان يتم التأكد من ان المكونات قد تم خلطها بشكل جيد جدا واصبح الخليط متجانس.

ثانيًا: قومي بعد ذلك باضافة النشا إلى العسل وزيت الزيتون مع تحريك المزيج سويا بشكل مستمر حتى ان يصبح هذا الخليط في نهاية الأمر خليط متجانس ذا قوام ناعم.

ثالثاً: بعد ذلك قومي بشطف الشعر بشكل جيدا بالماء وقومي على تقسيمه  إلى أجزاء متساوية وباحجام صغيرة.

رابعاً: ومن ثم قومي بتوزيع وصفة النشا وزيت الزيتون على الشعر باستخدام فرشاة الشعر.

خامساً: ثم نضع الخليط على جميع أجزاء الشعر ونقوم بتمشيطه بشكل جيد.

سادساً: قومي بوضع غطاء شعر من البلاستيك على شعرك وقومي بترك الخليط على الشعر لمدة خمس ساعات.

سابعًا: قومي بشطف شعرك جيدًا باستخدام الماء الفاتر وبعد اتباع الخطوات السابقة سوف  تحصلين على شعر أملس وملمسه ناعم.

اذا كنت ترغبين في الحصول على نتائج فعالة يجب عليك القيام باستخدام هذه الوصفة بشكل منتظم يمكنك الحصول على شعر صحي ولامع لا يوجد به اى تجاعيد وتشابك كما ان هذه الوصفة تعد بديلاً طبيعيًا وآمنًا بدلا عن الاعتماد على المواد الكيميائية الضارة التي قد تسبب آثار جانبية على الشعر واقوم على إتلاف الشعر بشكل كامل من الجذور الى الاطراف.

من الضروري جدا ان يتم استشارة خبيرة الشعر قبل استخدام أي وصفة جديدة او طبيب متخصص وذلك حتى لا يحدث اى اثار جانبية قد تؤثر على الشعر بشكل سلبي وذلك خاصة إذا كنت تعانين من مشاكل خاصة بفروة الرأس أو الشعر ومن الضروري جدا ان يتم عمل تجربة على جزء بسيط من الشعر قبل ان يتم وضع الخليط على الشعر بأكمله فليست كل أنواع الشعر مثل بعضها البعض ويجب ان يتم الاهتمام بالشعر من خلال زيارة طبيبة مختصة من خلالها تفيدك في طرق العناية بشعرك.

طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون وتنعيمه من أول استعمال

الطريقة الصحيحة لفرد الشعر بالنشا
 طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون

توجد العديد من الطرق الطبيعية للعناية بالشعر التى يمكن ان يتم استعمالها من اجل فرد الشعر ومن بين هذه الطرق تأتي طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون كواحدة من الطرق التى اشتهرت والمعروفة بأنها ذات تأثير ايجابي جدا وفعال على الشعر بالنسبة للكثير من الفتيات التى قد قمن بتجربة هذه الخليط.

تعتبر طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون واحدة من أفضل الطرق الفعالة الطبيعية لتنعيم الشعر كما انها تعمل على الحد من التجاعيد الناتجة عن التجعيد الطبيعي للشعر بالاضافة الى ان النشا تحتوى على خصائص تعمل على تغذية الشعر وترطيبه كما ان يعمل زيت الزيتون على تغذية فروة الرأس ويعزز نمو الشعر ويساعد في تنعيمه وترطيبه.

تتساءل العديد من الفتيات على كيفية استخدام زيت الزيتون والنشا للشعر لان هناك عدة طرق لاستخدام زيت الزيتون والنشا للشعر قمنا بتوفير لك بعض الوصفات البسيطة التي من خلالها يمكنك الاستفادة أكبر استفادة من طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون حيث يمكن استعمالهم كالتالي:

قناع للشعر بزيت الزيتون والنشا: قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون بالإضافة الي ملعقة كبيرة من النشا ثم قومي بوضع القناع على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسله.

بلسم للشعر بزيت الزيتون: قومي  باضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى بلسم الشعر الخاص بك ومن ثم استعملي البلسم بالشكل الذي تستعمليه به في الطبيعي. 

رش للشعر بزيت الزيتون: قومي باضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع كوب من الماء في زجاجة رذاذ و خلطهم بشكل جيد وقومي برش الخليط على شعرك الرطب أو الجاف.

شاهد ايضا: تجربتي مع شرب الماء للتنحيف عالم حواء

هل صحيح النشا ينعم الشعر؟

نعم يعتبر مكون النشا من المكونات الطبيعية الرئيسية التي يمكن استعمالها من أجل لفرد الشعر المجعد وذلك من خلال استعماله في وصفات كثيرة من اجل ان ينتج عنها شعر ناعم ولامع ومغذي ومفرود.

ما فوائد النشا وزيت الزيتون للشعر؟

من فوائد النشا وزيت الزيتون معا أنهما يعملان على تنعيم وفرد الشعر مما تم جعله كمكون طبيعي من خلاله يتم فرد الشعر بشكل يرضيك يعمل على زيادة نعومة الشعر وإزالة تجعده، كما انهما يعملان على تغذية الشعر وذلك لأن زيت الزيتون يحتوى على معادن وعناصر غذائية تعمل على تنعيم وترطيب الشعر بكشل جيد جدا، وايضا النشا تقوم على امتصاص الرطوبة والزيوت الزائدة التي توجد في فروة الرأس مما يعمل ذلك على تقليل تجعد الشعر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-