أخر الاخبار

تجربتي مع القرنفل للتنحيف

تجارب القرنفل للتنحيف

تجارب القرنفل للتنحيف
تجربتي مع القرنفل للتنحيف

هل القرنفل يساعد في التنحيف

تعتبر تجربتى مع القرنفل للتنحيف من أهم التجارب التي تساعد على التنحيف ومن المعروف عن القرنفل أن فوائده كثيرة لا تعد ولا تحصى فهو بجانب مساعدته في التنحيف فهو أيضا يعمل على تحسين عملية الهضم وعلاج تقرحات الفم والصداع فضلا عن تقليله لمستويات السكر في الدم.

وفي هذه المقالة سوف نوضح لكم كل ما يخص تجربتى مع القرنفل للتنحيف حيث في الفترات الأخيرة تزايدت الأقاويل وتعددت حول مساعدة القرنفل في التخسيس من عدمه وهناك العديد من التجارب التي تم استخدام القرنفل فيها من أجل التنحيف منها ما قد صاب ومنها ما قد خاب.

ويعتمد تأثير تجربتى مع القرنفل للتنحيف على مدى الالتزام بالتجربة وكذلك المقادير المستخدمة فيها هذا بجانب المداومة والاستمرارية عليها.

ازاي استخدم القرنفل للتخسيس

في تجربتى مع القرنفل للتنحيف تم استخدام القرنفل بعدة طرق من أجل التنحيف وتتمثل هذه الطرق في الآتي:

1- مزيج القرنفل مع العسل والقرفة

يساعد هذا الخليط في زيادة معدلات الحرق ومن ثم إنقاص الوزن والتنحيف ويتم تحضيره عن طريق وضع عدة أعواد من القرنفل والقرفة وملعقة من عسل النحل في فنجان ثم يضاف عليهم الماء المغلي ثم يترك حتى يبرد ويتم تناول هذا المشروب في الصباح قبل تناول الفطار.

2- خليط القرنفل والشاي الأخضروالقرفة 

يعمل هذا الخليط على حرق الدهون خصوصا التي تتواجد في منطقة البطن والأرداف حيث أن هذه المناطق من أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون ويرغب الكثير في تنحيفها 

ويتم تحضير هذا الخليط عن طريق إضافة 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من القرنفل وملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء المغلي، ثم يترك هذا الكوب لمدة نصف ساعة ثم يشرب، ويتم تناول هذا المشروب مرتين يوميا صباحا ومساءا.

3- شاي القرنفل 

تعتبر هذه الطريقة من الطرق المؤثرة جدا في التخسيس والتنحيف حيث تعمل بكفاءة على زيادة معدلات الحرق ويتم تحضيرها عن طريق إضافة ملعقة من القرنفل إلى كوب من الماء ويترك ليغلى لمدة تتراوح من 3 إلى 5 دقائق ثم يتم تناول المشروب قبل الوجبات الرئيسية بمعدل ثلث كوب. 

4- القرنفل مع الكمون

من خلال تجربتى مع القرنفل للتنحيف يمكنني القول أن هذه الطريقة من أكثر الطرق التي تساعد في التخسيس وإنقاص الوزن بطريقة ملحوظة ويتم تحضير هذا الخليط كالاتي يتم تحميص 50 جرام من خليط القرنفل والكمون في مقلاة على نار هادئة ثم يتم طحنها بعد التحميص ثم تغلى في الماء ويتم شربها يوميا. 

فوائد القرنفل المطحون للتخسيس 

فوائد القرنفل المطحون للتخسيس
تجربتي مع القرنفل للتنحيف

بجانب الحديث عن تجربتي مع القرنفل للتنحيف سوف نذكر لكم بعض فوائد القرنفل المطحون للتخسيس و التي تتمثل في الآتي:

  • يعمل القرنفل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدلات الأيض وهو ما يساعد في إنقاص الوزن والتخسيس.
  • يحتوي القرنفل على المثبطات المصنعة للأحماض الدهنية الطبيعية وهو ما يساعد في تقليل وزن الجسم.
  • يعمل القرنفل على تحسين وتنظيم مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول الضار بالجسم. 
  • يعمل القرنفل على تنظيم معدل مستويات السكر في الدم.
  • يحتوى القرنفل على الكثير من المعادن المهمة للجسم والتي يجب استخدامها في الحميات الغذائية.

طريقة استخدام القرنفل للتخسيس

تتواجد العديد من الطرق التي يمكن استخدام القرنفل للتخسيس فيها ولكن تعتبر الطريقة الأساسية التي تم استخدامها في تجربتى مع القرنفل للتنحيف كالاتي:

  • يتم إحضار 50 جرام من أعواد القرنفل ويتم تحميصها جيدا على نهار هادئة ثم بعد ذلك يتم طحنها جيدا حتى تصبح مسحوق ناعم.
  • بعد ذلك يتم تعبئة هذا المسحوق في وعاء محكم الغلق ويتم تخزينه والأخذ منه ملعقة كبيرة وغليها على كوب من الماء يوميا ثم تترك لتبرد وتضاف لها ملعقة من عسل النحل ويتم تناوله صباحا كل يوم قبل الإفطار.

القهوة بالقرنفل للتخسيس

يتمتع القرنفل بالعديد من الميزات التي تساعد في التخسيس فهو يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيم معدلات الأيض وزيادة معدلات الحرق وتقليل الدهون والكوليسترول في الدم ويمكن مزجه مع العديد من المشروبات وتناوله ومن بين تلك المشروبات هي القهوة ويتم تحضير مشروب القهوة بالقرنفل للتخسيس كالاتي:

يتم خلط ملعقة من القرنفل مع ملعقتين من القهوة في كوب ماء ثم توضع في وعاء وتترك لتغلى لمدة تتراوح من ثلاث لخمس دقائق ثم ترفع من على النار ويتم إضافة القليل من السكر ويتم تناول هذا المشروب قبل الوجبات حتى يعمل على تقليل الشهية وزيادة معدلات الحرق. 
شاهد ايضا: تجربتي مع المورينجا للتخسيس

فوائد القرنفل والليمون للتخسيس

فوائد القرنفل والليمون للتخسيس
تجربتي مع القرنفل للتنحيف

من خلال تجربتي مع القرنفل للتنحيف يمكن توضيح فوائد القرنفل والليمون للتخسيس حيث يعمل مشروب القرنفل والليمون على تقليل الوزن فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في زيادة معدلات الحرق ومن ثم انقاص الوزن والتخسيس.

طريقة تحضير مشروب القرنفل والليمون

هناك طريقتان يمكن من خلالهم تحضير مشروب القرنفل والليمون وهما:

الطريقة الأولى 

نقع ثلاث حبات من القرنفل في كوب من الماء المغلي لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك نقوم بعصر ثمرة من الليمون ونصفى المشروب ويتم تحليته بملعقة من عسل النحل ثم يتم تناوله.

الطريقة الثانية 

وهي إضافة حبوب القرنفل وعصير الليمون وملعقة من عسل النحل إلى الماء المغلي وتضرب المكونات في الخلاط لمدة نصف دقيقة ثم تصفى وتشرب.

وينصح بعدم الإفراط من شرب مشروب القرنفل بالليمون وذلك من أجل تجنب الآثار الجانبية له فيفضل شربه مرة واحدة أسبوعيا.

تجارب القرنفل للتنحيف

هناك العديد من تجارب القرنفل للتنحيف التي أدت بنتائج مذهلة مع الكثير حيث تذكر بعض السيدات إصابة القرنفل معهم في التخسيس ومساعدتهم في خسارة الكثير من الوزن حتى أن إحدى النساء استطاعت خسارة 25 كيلو بفضل القرنفل ولكن هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها سواء مع تجربتى مع القرنفل للتنحيف أو غيرها من التجارب الأخرى للتخسيس وتتمثل في التالي: 

  •  يجب شرب الماء بالكميات الكافية للجسم.
  • عدم الإفراط في شرب العصائر المحلاة والمشروبات الغازية لأنها تزيد من السمنة.
  • يجب الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل دورى ومستمر.
  • يجب تبديل الدهون الصناعية بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون.
  • يجب خفض كمية السعرات الحرارية المتناولة في الوجبات عبر اليوم.
  •  تناول الخضروات والفاكهة بدلا من الحلويات. 
  • عدم الإفراط في تناول المقليات وعدم البدء بها عند تناول الوجبات.

فوائد الثوم مع القرنفل للتنحيف

من خلال تجربتى مع القرنفل للتنحيف يمكن الحديث عن فوائد الثوم مع القرنفل للتنحيف حيث تعتبر من أكثر الطرق التي تعمل على حرق الدهون وفي فترات ملحوظة على المدى القريب ويحتوى خليط الثوم مع القرنفل على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في حرق الدهون والتقليل من السعرات الحرارية داخل الجسم.

ويمكن أن يتم تناول فص الثوم مغروز به حبة القرنفل وشربه بالماء أو أن يتم نقع فص من الثوم مع حبتان من القرنفل في كوب من الماء المغلي وتركها لمدة ربع ساعة ثم يشرب. 

هل القرنفل ينحف؟

نعم يحتوى القرنفل على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في حرق الدهون وتنظيم معدلات الأيض الغذائي ومن ثم إنقاص الوزن والتنحيف.

ما فائدة القرنفل؟

للقرنفل العديد من الفوائد فبجانب دوره في التخسيس والتنحيف فهو يعتبر من أقوى المسكنات لكثير من الآلام كألم الأسنان والصداع بالاضافة إلى دوره في تنظيم مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-