أخر الاخبار

تجربتي مع الليمون الاسود للشعر المتساقط والجاف

الليمون الاسود للشعر

تجربتي مع الليمون الاسود للشعر

تجربتي مع الليمون الاسود للشعر

تجربتي مع الليمون الاسود للشعر  الجاف أصبحت مشكلة  الشعر من أكثر مشاكل الفتيات والنساء لان الشعر يعد من مظاهر جمال المرأة وهو تاج للمراه وللشعر أهمية كبيرة فأصبحت الكثير من السيدات تبحث  عن طرق العنايه بالشعر  والتي يوجد منها الطبيعية التي تلجأ لها السيدات ومنها المواد الكيميائية والتي قد تسبب العديد من المشاكل ومن هنا سوف اقدم لكم تجربتي مع الليمون الأسود لعلاج  الشعر  لما فيه من فوائد كثيره حيث ان الليمون الأسود يساعد علي زيادة نمو الشعر ومنع تساقط الشعر وزيادة كثافته و طوله كما أنه يقضي علي قشرة الرأس ويعتبر الليمون الاسود للشعر من افضل المنتجات الغذائية .

تجربتي مع الليمون الاسود للشعر

يعد الليمون أو اللومي كما يعرفه الكثير من أفضل المنتجات في تحضير العلاجات التي تستخدم في علاج الشعر ، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين سي ، الذي يحفز على إنتاج الكولاجين ، و يحتوي علي كثير من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى ذلك احتوائه على مركبات البكتين والفلافونويد الداعم الأساسي في دعم صحة ونمو الشعر.

شاهدي ايضا :  طريقة الزنجبيل للتنحيف الكرش

ما هو الليمون الأسود

الليمون أو اللايم المجفف أو نومي بصرة أو لومي صحاري هي أنواع البهارات ، ويتم تجهيزه بغلي الليمون الطازجة في الماء والملح ، حتى يتحول محتواها الداخلي إلى اللون الأسود في حين يتحول اللون الخارجي إلى اللون الأسود و بعد تجفيفه تباع في الأسواق كحبات كاملة أو مطحونة .

فوائد الليمون الأسود للشعر

  • فوائد الليمون تجعله مميزا لانه له فوائد كثيرة و تستخدم في حل كثير من مشاكل الشعر التي تتمثل في زيادة نمو الشعر وزياده كثافته وطوله ،و يغير لون الشعر.

  • ومن فوائده انه يحتوي علي كثير من الحمضيات التي تساعد علي تجديد البصيلات بطريقة مستمرة.

  • و يحتوي علي الخصائص المضادة للفطريات و البكتيريا، والتي حافظ على صحة الشعر الي حد كبير.

  • و له فوائد أيضا للجسم و يستخدم للتخسيس أو علاج القولون أو علاج للاسهال أو علاج لترهلات البطن أو علاج للجرثومه التي تصيب المعدة أو علاج لنقص الوزن و للتنحيف.

والان مع تجربتي مع الليمون للشعر و طريقة زياده نموه و كثافته و طوله كانت ناجحة بعد اتباع الآتي.

تجربتي مع الليمون الاسود لزيادة نمو الشعر

المكونات :

  •  ليمون اسود مفروم بشكل ناعم.
  • زيت زيتون.
  • زيت خروع.

التحضير :

  • نحضر إناء متوسط ​​الحجم وضعي به فنجان صغير من الليمون وامزجي معه فنجان قهوة من زيت الزيتون واضيفي إليه نفس المقدار من زيت الخروع ثم نستمر في تقليب الخليط حتي يتم الحصول على مزيج متجانس. 
  • وباستخدام أطراف الأصابع تبل من هذا المزيج ونبدأ في تدليك فروة الرأس كل يوم قبل النوم. 
  • أثبتت إحدى سيدات موقعنا التي جربت هذه الوصفه وتقول أن مع دوام تطبيق هذة الوصفة لمدة أسبوعين متواصلين وجدت أن شعرها بدأ في تزايد كلاً من كثافته وطوله و شعري أصبح ذات طول مناسب وجذاب.

تجربتي مع الليمون الأسود لزيادة كثافة الشعر

هذه الوصفه تجربتي مع الليمون الاسود للشعر و كل ما تحتاجه السيدة من أجل زيادة كثافه الشعر امزجي جوز الهند مع الليمون بكميات متساوية على الشعر كل يوم في الصباح والمساء واتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ وتطبق هذه الوصفه لمدة أسبوعين فقد نجد أن بصيلات الشعر تنشطت وقل تساقطه و زادت كثافته.

شاهدي يضا : تجربتي مع الليمون الأسود لتطويل الشعر

تجربتي مع علاج الليمون الاسود لمنع تساقط الشعر

اطحني قليلاً من بذور الليمون ، ثم أضيفي إليها ثلاث ملاعق من كل من الخل وعصير الليمون، واضيفي بضع حباب من الفلفل الاسود . حركي المكونات جيداً وطبقيها على شعرك و اتركيها لمدة عشر دقائق. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه ب ماء دافئ،طبقي هذه الوصفة ثلاث مرات بس أسبوعياً،ويعتبر تجربتي مع الليمون الأسود علاج فعال للحد من تساقط الشعر.

تجربتي مع الليمون الاسود لقشرة الرأس

هذه تجربتي مع الليمون الأسود و زيت الزيتون للتخلص من قشرة الرأس فقط من خلال مزج الليمون الاسود المطحون مع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس بها فإنه يطرد قشرة الرأس بلا عودة مرة أخرى.

تجربتي مع الليمون لتفتيح الشعر

قومي يومياً بتدليك شعرك وفروة رأسك بعصير الليمون الأسود وتركهما لمدة نصف ساعه بعدها اغسلي شعرك علي الطريقة الاعتيادية ،تطبيق هذه الوصفة يومياً حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

تجربتي مع الليمون الأسود للتخلص من قمل الشعر

وهده تجربتي مع الليمون الذي يخلص الرأس من قمل الشعر، بمزج عصير الليمون مع مطحون الثوم واللوز، وتطبيق الخلطة على فروة الرأس وتركها لمدة ثلاثين دقيقة قبل غسلها، وهذه الوصفة لا تقضي على القمل ابدا، إنما تُبعده عن فروة الرأس لتتم إزالته بسهولة باستعمال الفرشاة.

فوائد الليمون الأسود للشيب

الشيب المبكر للشعر نتيجة الوراثة ، الضغوطات الحياتية ، أو نقص فيتامين ب 12 ، أو التدخين وغيرها من الأسباب ، اذا اردت الشعر اسود لامع يمكنك وضع الحنه علي الشاي الأسود للشعر ، اما إذا اردت تأخير الشيخوخة فعليك استخدام الليمون الاسود لمنع شيب الشعر ، و الليمون الاسود يساعد في بناء تصبغ اللون والحفاظ على اللون الطبيعي لشعرك.قومي بتدليك شعرك لمدة 10 دقائق ببشر الليمون الاسود مع زيت جوز الهند بعد أن تقومي بتسخين الخليط ، ضعي الخلطه بالتساوي على شعرك وابقيه لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي شعرك جيدًا بشامبو خفيف، فهذة الخلطة قد تساعد على توقف الشيب المبكر.

ما هي فوائد الليمون للشعر مع الحناء ؟

يحتوي كل من الحناء والليمون على فوائد كثيرة للشعر خاصة عند مزجهما معًا للحصول على نتائج أفضل ومن أهم فوائدهما :

  • يعمل على تنعيم الشعر.
  • يقلل ظهور الشعر الابيض.
  • يكثف من الشعر ويجعله أقوى.
  • تعالج القشرة.
  • يحمي الشعر من التساقط.
  • يساعد على التخلص من الحكة بفروة الرأس.
  • يزيد من إطالة الشعر.
  • يعمل على نعومة ولمعان الشعر.
  • عند وضع الحنه علي الشاي الأسود للشعر يجعل الشعر أسود لامع.
  •  الليمون الاسود للشعر مفيد جدا لانه يقوي البصيلات ويثبت لون الشعر الطبيعي

ما هي اضرار الليمون الاسود للشعر ؟

بالرغم من ان الليمون الاسود له فوائد عديدة للشعر إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار الجانبية فإذا كنت تعانين من مرض الإكزيما مثلاً أو ان كنت تعانين من أي حساسية جلدية أخرى ينصح باستشارة الطبيب الخاص بك، اضافة إلى ذلك قد يسبب الليمون الاسود لبعض الأشخاص التهاب الجلد الوعائي النباتي الذي ينتج عنه بثور في فروة الرأس أو بقع سوداء قد تستمر لعدة أيام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-