أخر الاخبار

فوائد زيت الأفوكادو

اهم فوائد زيت الأفوكادو 

اهم فوائد زيت الأفوكادو



فوائد زيت الأفوكادو 

زيت الأفوكادو من الزيوت النباتية التى تستخرج من ثمرة الأفوكادو وهى من أكثر النباتات الصحيه التى لها العديد من الفوائد فهى تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحقيق توازن الهرمونات ، وفى هذا المقال سنتعرف معا على فوائد زيت الأفوكادو للشعر وطريقة استخدامه للشعر حيث انه من الزيوت الخفيفة التى يسهل على الشعر امتصاصها والاستفادة بها و يستعمل  زيت الأفوكادو للشعر الجاف و للشعر الدهني لأنه يعمل على تنظيم إفراز الدهون فى فروة الرأس ويخلص الشعرمن الزيوت المتراكمة على الشعر كما ساذكر لكم وصفة الأفوكادو للشعر و التى استخدمتها خلال تجربتى مع زيت الأفوكادو كما سنتكلم عن  فوائد زيت الأفوكادو للبشره فهو يعالج العديد من اضطرابات البشره حيث يحتوي زيت الأفوكادو على العديد من المواد  المفيده فى إصلاح تلف البشره وزيادة نضارتها .  

فوائد زيت الأفوكادو الصحية

إن زيت الأفوكادو من الزيوت الصحيه والتى تستخدم فى الكثير من العلاجات التجميلية وعلى الرغم من انه من الزيوت الغير معروفة ولكن لايمكننا تجاهل فوائده الصحيه والتجميلية وفيما يلى سنذكر بعض فوائد زيت الأفوكادو الصحيه:-
  • إن زيت الأفوكادو من الزيوت المهمة التى تساهم فى الحفاظ على صحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول وهناك عدد كبير من الدراسات التى تؤكد على أن فوائد زيت الأفوكادو تتشابه كثيرا مع فوائد زيت الزيتون فى رفع مستوى الكوليسترول الجيد فى الدم 
  • من ضمن فوائد زيت الأفوكادو انه يساهم فى تخفيف ألام التهابات المفاصل والتهابات الفم الناتجة عن التهاب اللثة او عن مشاكل الأسنان كما يخلصك من رائحة الفم الكريهة . 
  • من فوائد زيت الأفوكادو انه يساعد على امتصاص أى مواد غذائيه بكفاءة لأنه غني بالفيتامنيات و المعادن والأحماض الدهنيه المشبعه التى تعمل على تحسين الجهاز الهضمى وعلاج اضطرابات المعدة والقولون كما تمد الجسم بالطاقة مما يجعلك تشعر بتحسن مع مرور الوقت. 
  •   من اهم فوائد زيت الأفوكادو انه غنى باللوتين وهو عنصر مهم جدا لصحة العين حيث يقلل من فرص الإصابة بأمراض العين الناتجة عن تقدم السن ومن المهم تناول هذا العنصر لأن الجسم لايقوم بإنتاجه . 
  • يساهم فى التئام الجروح لأنه يحتوى على كثير من العناصر التى تفيد فى شفاء الجروح كما أثبتت بعض الدراسات أن فوائد زيت الأفوكادو التجميلية أصبحت تقارب فوائد زيت جوز الهند حتى أطلق عليه بعض الناس زيت جوز الهند الجديد . 
  •  يساعدك زيت الأفوكادو على خسارة الوزن لان فوائد زيت الأفوكادو فى التنحيف كثيره حيث يحتوى على عدد كبير من المواد المغذيه والتى تشعرك بالشبع كما يمدك بالطاقة التى تمكنك من المشاركة فى الأنشطة المختلفة . 
  • يساهم زيت الافوكادو فى تحسين صحة الشعر والبشرة لأنه يساعد على تقليل مخاطر الاجهاد على البشره ويقلل من تأثر الشعر بالعوامل الخارجية الضارة ويحسن الجهاز المناعى حيث يحتوى على عناصر مضادة للأكسدة والتى تعمل على حماية جسمك من الأمراض المختلفة . 

فوائد زيت الافوكادو للشعر 

إن ثمره الأفوكادو من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائيه المفيده للشعر والبشرة حيث إن زيت الأفوكادو من الزيوت الأحادية المشبعه والتى تغذى الشعر بعمق ويسهل امتصاصها ومن اهم فوائد زيت الأفوكادو للشعر :-
  • يرطب الشعر بعمق لأنه من الزيوت الخفيفة على الشعر كما يساعد على احتفاظ الشعر بالماء الذى يحتاجه للنمو فإذا كنت تعانى من جفاف فروة الراس عليك استخدام زيت الأفوكادو باستمرار للتخلص من هذه المشكله .
  • من فوائد زيت الأفوكادو انه يقلل تساقط الشعر لاحتواؤه على عدد كبير من العناصر المفيده للشعر .
  • يقلل من قشرة الراس لأنه يحتوى على مواد مضادة للبكتيريا و الفطريات .
  • يخلصك من جذور الشعر التالفة لاحتواؤه على فيتامين د الذى يعيد توليد بصيلات الشعر ويساهم فى تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف .
  • يتميز بقدرته على فك التشابكات وتسهيل تسريح الشعر.
  • يستعمل فى معالجة  هيشان الشعر وإعادة اللمعان والحيوية لانه يحتوى على كثير من الفيتامينات المفيده للشعر مثل فيتامين أ ، ب . 
  • يحفز نمو الشعر لانه ينشط الدورة الدموية فى فروة الراس مما يسهل وصول المواد المغذيه إلى فروة الراس . 

زيت الافوكادو للشعر تجربتي

إن زيت الافوكادو من الزيوت الطبيعية المفيده للشعر والتى تغذى الشعر بعمق وتساعد على تكثيفه وتطويله، إن تجربتى مع زيت الأفوكادو للشعر من التجارب الرائعة التى اعطتنى نتائج مذهله فقد كنت أعانى من تقصف وهيشان شعرى وجفافه بالإضافة إلى التكتلات القشرية المزعجة وتساقط الشعر المستمر وقد جربت كثيرمن المنتجات دون فائدة ولكن زيت الأفوكادو ساعدنى على إعادة الحياة لشعرى من جديد فقد عالج القشرة وقل تساقط شعرى كما لاحظت زيادة لمعانه بشكل ملحوظ لأن من ضمن فوائدزيت الأفوكادو انه غني بمضادات الأكسدة والتى تعمل على حمايه شعرك من العوامل الخارجية الضارة كما يحتوى على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات ممايساعد على التخلص من الفطريات المسببة للقشرة ، وتقول إحدى السيدات انه عالج الشيب المبكر لديها لأنه يحتوى على عدد كبير من الفيتامنيات والمعادن التى تغذى الرأس وتعمل على تحفيز إنتاج مادة الميلانين المسؤله عن لون الشعر وتقول إحداهن أن زيت الأفوكادو قد ساعدها كثيرا فى علاج شعرها المتضرر أثر استخدام الصبغات لذالك  أنصحكم بتجربة زيت الافوكادو للشعر تجربتى. 

طريقة استخدام زيت الأفوكادو للشعر

  • بعد أن تعرفنا على فوائد زيت الأفوكادو للشعرسنذكر لكم بعض طرق استخدام زيت الأفوكادو للشعر حيث تتعدد الطرق فاختارى منها ما يناسبك.
  • يمكنك تدليك فروه رأسك بزيت الافوكادو وعمل مساج لفروة الرأس لمدة 5 دقائق يوميا قبل النوم حيث انه ينشط فروه الراس ويحفز الشعر على النمو مما يجعله كثيف وطويل.  
  • بإمكانك إضافة عليه بعض الزيوت العطرية المغذيه للشعر وعمل حمام زيت للشعر لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر جيدا للتخلص من أثار الزيت.
  • ضيفى زيت الأفوكادو لمنتجات العناية بالشعر التى تقومى باستخدامها مثل الشامبو والبلسم وستلاحظى الفرق بعد مدة من الاستخدام.   

فوائد زيت الافوكادو للبشرة 

 إن زيت الأفوكادو من الزيوت التى تستخدم فى الطبخ لأنه غنى بكثير من مواد التغذية الخاصة بالجسم ولكن تتعدد استخداماته التجميلية أيضا حيث يستعمل  للعناية بالبشره حيث يساعد على إعادة الحيوية والنضارة للبشره وفيما يلى أهم فوائد زيت الأفوكادو للبشره.
يغذي  البشره بعمق لانه يسهل امتصاصه ولاحتوائه على أحماض أوميجا 3 ، وفيتامين E والبوتاسيوم ولكن عليك تجربته أولا على جزء من اليد للتأكد من عدم وجود حساسية لديك تجاه زيت الافوكادو. 

من ضمن فوائد زيت الأفوكادو للبشره انه يمنع تكوين الحبوب  ويخفف الالتهابات في  البشره لاحتواؤه على مواد مضادة للالتهابات والاحمرار كل ماعليك هو غسل وجهك بالماء الدافئ ثم تطبيق زيت الأفوكادو على الوجه وتركه إلى أن تمتصه البشره . يقضى تماما على حروق الشمس لانه يحتوى على البيتا كاروتين ،وفيتامين E ،D ،الاحماض الدهنيه  التى تعمل على تهدئة الجلد . 
من اهم فوائد زيت الأفوكادو للبشره انه يساعد على تفتيح البشره والتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم فى السن التى تظهر على البشره. 

هل يحتوى زيت الافوكادو على حمض الأوليك ؟ 

حمض الاوليك من الاحماض المهمه للجسم والتى تعمل على حمايته من انواع مختلفة من السرطانات  وهو حمض يقوم الجسم بتصنيعه وهو أحد انواع أحماض أوميجا 3 الدهنيه ويمكن الحصول عليه من زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وهذه الاحماض تساعد على رفع نسبة الكولاجين فى الجسم وبالتالى تقليل الجاعيد ومعالجه الحروق ويعتبر زيت الأفوكادو من الزيوت التى تعمل على حمايه االقلب ومقاومة السرطان لاحتوائه على حمض الاوليك حيث أنه من الدهون الأحادية المشبعة التى تعتبر بديل صحى للدهون الضارة ولكن أنصحكم بعدم الإكثار منه فهو فى النهاية من الدهون . 

لماذا يستخدم زيت الأفوكادو فى تجميل البشرة ؟ 

  لأنه يحتوى على الكثير من العناصر والفيتامينات المغذية للبشره والتى تعمل على ترطيب البشره ومعالجة ندوب الوجه وعلامات التقدم فى العمركما يقلل من تجاعيد الوجه لأنه من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية ،وفيتامين E ,D والمواد المضادة للأكسدة والتى تعمل على حمايه البشره من العوامل الخارجية الضارة مثل الأشعة الفوق بنفسجية وغيرها من العوامل التى تسبب جفاف وبهتان البشره لذالك زيت الأفوكادو من أفضل الزيوت لإعادة الحيوية والنضارة للبشره .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-