أخر الاخبار

تجربتي مع زيت شجرة الشاي للشعر

زيت شجرة الشاي للشعر تجربتي

زيت شجرة الشاي للشعر

زيت شجرة الشاي للشعر 

لقد عانيت كثيرا من تساقط الشعر المستمر ومن عدة مشاكل أخرى وقد قمت بالكثير من التجارب لإعادة الحياة لشعرى ولكن لم تعطينى النتيجة التى أرغب بها ولكن نصحتنى إحدى صديقاتى باستعمال زيت شجرة الشاي  لما له من فوائد عديدة والتى سوف أذكرها لكم اليوم فى هذا المقال وبالفعل بعد التعرف على فوائد زيت شجرة الشاي للشعر  فقد قمت باجراء تجربتي مع زيت شجرة الشاي للشعر ولاحظت كيف عادت الحياة لشعرى من جديد فتوقف التساقط وتخلصت من مشاكل القشرة والتهابات الرأس التى عانيت منها كثيرا ، حقا إنه منتج سحرى فقد ازداد طول شعرى أيصا بشكل ملحوظ وبالطبع ازداد كثافة بعد فترة من تجربتي لهذا الزيت المعجزة.  

زيت الشاي للشعر  

يعد زيت شجرة الشاي من أفضل زيوت العناية بالشعر والبشرة أيضا فهويستخدم فى صناعة الكثير من مستحضرات التجميل لاحتواؤه على مواد مطهرة ومضادة للبكتيريا ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي للبشرة أيضافقد ساعدنى فى تنظيف بشرتي وتطهيرها وإزالة الشوائب منها وهوا منتج فعال لعلاج اضطرابات الشعر خاصة التساقط ويحتوى  زيت شجرة الشاي على العديد من الفوائد اللازمة لصحة الشعرمنها علاج جفاف الشعر وتغذية بصيلات الشعر ، قد يختلط علينا الأمر ونعتقد أن زيت شجرة الشاي هوا مستخلص من الشاي المعروف عالميا ولكن فى الحقيقة لاعلاقة له بهذا المشروب فهو مستخرج من شجرة تسمى الميلالوكا فى أستراليا ومكتشف أستراليا كابت كوك هو من أطلق على هذه الشجرة اسم شجرة الشاي .

شاهدي ايضا :تجربتي مع الشاي الأخضر لتطويل الشعر بسرعة

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

يعد زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت النباتية العلاجية التى كانت تستخدم منذ قديم الزمان من قبل الأستراليين حيث يمتلك خصائص علاجية وتجميلية كثيرة .

في السطور التالية سأذكر لكم أهم  فوائد زيت شجرة الشاي للشعر 

  • يساعد زيت شجرة الشاي فى تحفيز جذور الشعر على النمو عن طريق تدليك فروة الرأس بالزيت جيدا .
  • يتميز زيت شجرة الشاي بخواص مطهرة و مضادة للبكتيريا والفطريات فيساهم فى القضاء على الالتهابات  والقشرة . 
  • يعمل على ترطيب فروة الرأس بعمق وينظف مسامها ويعالج الجفاف 
  • يقضى زيت شجرة الشاي  على القمل والحشرات  
  • يعطر الشعر لأنه يخلص الشعر من الإفرازات الدهنية و العرق

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر الدهني

يعد زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت المثالية للشعر الدهنى  فهو يعمل على تنظيم لإفرازات الدهون ويخلص الشعر من الدهون الزائدة  المنظمة ويحد من تكون الأوساخ والزيوت على الشعر لاحتواؤه فهو مضاد للجراثيم والفطريات والتى تعمل على تطهير مسام البشرة وبالتالى تقلل من إفرازات الدهون . 

شاهدي ايضا :تجربتي مع الليمون الأسود لتطويل الشعر

تجربتي مع زيت شجرة الشاي من ناو 

إن تجربتي مع زيت شجرة الشاي من ناو من التجارب الرائعة التى أعطتنى نتائج مذهله  وهناك العديد من الأبحاث  التى أثبتت أن زيت شجره الشاي من شركه ناو الامريكي أفضل الأنواع الموجودة  فهو مناسب لجميع الأعمار ولكن يجب اختباره أيضا على جزء من اليد لتجنب الحساسية إذا كانت موجودة ، ولا تنسى أن زيت شجرة الشاي من الزيوت القوية جدا فيجب تخفيفه بزيت أخر وإليكم طريقة استخدامى له فى تجربتي مع زيت شجرة الشاي .

  • أضع بضع قطرات منه وأخلطه بمعلقتان زيت جوز الهند 
  • وأقوم بتدليك فروة رأسى جيدا لمدة 5 دقائق 
  • أتركه لمدة ساعة ثم أغسله 

وقد لاحظت نمو شعرى وساعدنى فى علاج القشرة ومن الجدير بالذكر أن زيت شجرة الشاي من بودي شوب  مفيد جدا للبشرة أيضا فقد خلصنى من حب الشباب . 

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي للشعر

هناك العديد من الطرق لاستخدام زيت شجرة الشاي ولكن يجب عليك الالتزام بأحد هذه الطرق لأنه كما نعلم الطريقة الخاطئه فى استخدام أى منتج قد تؤدى إلى نتيجة عكسية واضرار زيت شجرة الشاي للبشرة و الشَّعر بإمكانك تجنبها إذا اتبعتى نصائح الاستخدام الصحيح واختبار الخلطة على يديك لتجنب الحساسية. 

  يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي بخلط بضع قطرات منه مع معلقتين من أى زيت ناقل والزيوت الناقلة مثل (زيت الزيتون أو  زيت جوز الهند أو الجوجوباأو الأرجان ) ثم تدفئة الخليط بفركه باليد ثم ندلك به فروة الرأس ونوزع الخليط على الشعر جيدا  ثم نضع منشفة ساخنة على الشعر ونترك الخليط لمدة ساعتين ثم نقوم بغسله .

يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي  مع جل الصبار فهو من النباتات الطبيعية المفيدة جدا لشعرك حيث يحمل العديد من الفيتامينات والعناصر المغذية للشعر ويعمل تطويله وتكثيفه 

المكونات : 

5 قطرات من الشاي 

نصف كوب من جل الصبار 

نصف كوب من الماء 

طريقة الاستخدام : 

قومى بخلط المكونات جيدا ثم ضعى هذا الخليط على شعر نظيف واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومى بشطفه بالماء والشامبو عليك الاستمرار على هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا على الأقل لتحفيز نمو شعرك .

هل زيت شجرة الشاي  يطول الشعر ؟ 

يعد زيت شجرة الشاي من أفضل المنتجات الطبيعية لتطويل الشعر فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس مما يعمل على وصول العناصر الغذائية بشكل أكثر فاعية وبالتالى يحفز نموالشعر ولقد لاحظت من خلال تجربتي مع زيت شجرة الشاي أنه  يعالج التكسر والهيشان ويقلل التساقط ويساعد فى التخلص من الزيوت الزائدة وبالتالى يعمل على تفتيح مسام البصيلات وبالتالى يسمح للمغذيات بالوصول للشعر  مما يساعد فى تطويله .   

هل زيت شجرة الشاي يقتل القمل ؟ 

إن القمل من الحشرات الطفيلية المزعجة والتى تتغذى على الدم  والتى تنتقل بسهولة بين الناس عن طريق ملامسة الأغراض الشخصية لشخص أخر لديه قمل الرأس وليس بسبب قلة النظافة الشخصية ، و يعتبر زيت شجرة الشاي  من أفضل الزيوت العطرية التى تساعد فى التخلص من القمل حيت يحتوي زيت شجرة الشاي على مركبات مبيدة للجراثيم ومضادة للبكتيريا والفطريات والتى تعمل على تطهير فروة الرأس والقضاء على الحشرات ومنها القمل .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-