القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج القمل والصيبان مجرب 

علاج فعال للقمل والصيبان من الصيدليه

علاج فعال للقمل والصيبان من الصيدليه

أفضل علاج للقمل والصيبان من الصيدلية إذا كان طفلك يعاني من القمل ووالصيبان فأنت بحاجة للحصول على أفضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه للتخلص من المشكلة التي يعاني منها. في هذا الموضوع ، نقدم أفضل العلاجات ضد القمل والصئبان المتوفرة في الصيدليات. 

افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه

هناك العديد من الادوية التي تباع في الصيدليات لعلاج القمل والصيبان ولكن هناك اختلافات بين نوع وآخر ، لذلك في النقاط التالية سوف نعرض لك أفضل علاج للقمل والصيبان في الصيدلية على النحو التالي:

ايفرمكتين سكليس ( Ivermectin ( Sklice:

يقتل هذا العلاج كل القمل الموجود في الرأس باستخدامه مرة واحدة فقط. هذا هو أفضل علاج للقمل والصيبان من الصيدلية. يمكن استخدام هذا العلاج للأطفال من سن 6 أشهر. ويعمل هذا العلاج هو إزالة القمل نهائياً من الرأسمن اول استخدام: أوصى الأطباء الأمريكيون بهذا العلاج. 

البنزيل ( Benzyl alcohol ( Ulesfia:

يعمل هذا العلاج على قتل القمل النشط ، لكنه لا يساعد في قتل البيض ، ويمكن استخدام هذا العلاج للأطفال من سن 6 أشهر فما فوق ، ويعتبر علاج القمل والصيبان آمنًا لكل من النساء الحوامل والمرضعات ، ويستخدم هذا الدواء كأفضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه عن طريق التمشيط الأولي للشعر ، حيث يمكن استخدام هذا العلاج على الرأس وتركه على الرأس لمدة 10 دقائق على الأقل ، ثم يتم غسل الشعر جيدًا ، ويتم استخام هذا العلاج مرة في الأسبوع. 

شاهدي ايضا: تجربتي في القضاء على الشيب نهائيا

ملاثيون ( Malathion ( Ovide:

وهو من أقوى المستحضرات التي تقتل القمل ، ولكن هذا العلاج لا يستخدم للأطفال الصغار ، بل يستخدم للأشخاص فوق سن 6 سنوات ، وفي حالة استخدامه وان لم يتم القضاء على القمل في الرأس بعد 7 أيام، يجب استخدام علاج آخر للقمل ويجب التحذير من أن هذا العلاج قابل للاشتعال ، لذلك يجب تجنب استخدام السجائر أو مجفف الشعر أو الولاعات عند استخدام هذا العلاج. 

سبينوساد ( Spinosad ( Natroba:

يمكن لهذا المنتج إزالة القمل والصيبان من اول استخدام ، وهذا العلاج للقمل والصيبان آمن للأطفال فوق سن 6 سنوات. 

نصائح عند استخدام افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه

فيما يلي بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند استخدام علاج القمل والصيبان من الصيدلية:

  • يجب عليك اتباع تعليمات المنتج بشكل صحيح ودقيق حتى لا يحدث أي ضرر أو آثار جانبية. 
  • يجب استخدام المشط الذي يأتي مع المنتج والأسنان الرقيقة ومشط القمل. 
  • إذا كنت تستخدم أفضل علاج للقمل من الصيدلية ، فأنت بحاجة إلى استخدامه على الحوض.

افضل علاج للقمل والصيبان بطرق طبيعية

بعد تعلم أفضل علاج للقمل والصئبان في الصيدلية ، قد لا يرغب بعضكم في استخدام الأدوية لعلاج القمل والصئبان. لذلك لدينا أفضل الطرق الطبيعية لعلاج القمل والصيبان التى يمكنك استخدمها كالتالي:

الخل الأبيض لعلاج القمل والصيبان

يعتبر الخل الأبيض من أكثر الوسائل فعالية لعلاج القمل والصيبان والتخلص منها نهائياً. نظرًا لاستخدام الخل الأبيض عن طريق مزجه بالماء ثم وضع الخليط على الشعر ، يعتبر الخل من أكثر المكونات أمانًا على الشعر

الثوم لعلاج القمل والصيبان

يتميز الثوم برائحته القوية التي تساهم بشكل كبير في خنق القمل ، لأنه يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية للقمل والصئبان والتخلص منها ، حيث يمكن استخدام الثوم عن طريق جلب بعض فصوص الثوم وطحنهامع كمية مناسبة من عصير الليمون. ضعي المزيج على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ، وبعد ذلك يتم غسل الشعر وفروة الرأس جيدًا بالماء الساخن. 

طريقة التخلص من الصيبان في يوم واحد نهائياً

إذا كنت لا ترغب في استخدام أفضل علاج للقمل والصئبان من الصيدلية، فعليك استشارة طبيبك حول إمكانية وجود طرق أخرى لعلاج القمل والصئبان.من الممكن علاج القمل والصئبان عن طريق التمشيط الرطب وهي طريقة فعالة تقوم بها عن طريق تبليل الشعر ثم استخدام مشط دقيق الأسنان للتخلص من قمل الرأس. يتم اتطبيق هذه الطريق أسبوعيا. 

كيفية التخلص من القمل والصيبان من المنزل

يمكن أن ينتقل القمل من الشعر المصاب إلى الأماكن القريبة منه ، مثل القبعات والفراش والمناشف. ولكن من أجل أن يعيش القمل ويبقى على قيد الحياة ، فإنه يحتاج إلى دم بشري ، لذلك عندما ينتقل القمل إلى أماكن قريبة لا يمكنه العيش طويلاً. للتخلص بسرعة من القمل في منزلك ، إليك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها:

  • يجب غسل الأشياء التي يستخدمها الشخص المصاب بالقمل بالماء المغلي ثم تجفيفها على النار حتى يموت القمل وبيض القمل أيضًا. 
  • إذا لم تتمكن من وضع الملابس في الغسالة ، يجب وضعها في كيس بلاستيكي لمدة أسبوعين على الأقل. 
  • إذا كنت تعاني من القمل فلا تشعر بالحرج ، لأن القمل لا يعتبر علامة على المرض أو الأوساخ ، لأن القمل يصيب معظم الناس. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات