القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع زيت الزيتون للبشرة الجافة والدهنية والوجه قبل النوم

زيت الزيتون للبشرة الدهنية والوجه قبل النوم 

تجربتي مع زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون للبشرة الدهنية والوجه 

زيت الزيتون من الزيوت الأساسية التي تمد البشرة بأهم العناصر الغذائية التي تحتاجها للعناية الفائقة بها ، مما يجعل البشرة متألقة وجميلة ، كما أن زيت الزيتون يدخل في العديد من الوصفات للبشرة ، وفيما يلي نتعرف على طرق ووصفات استخدام زيت الزيتون للبشرة بالإضافة إلى فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية والجافة. والوقاية من حب الشباب كما يستخدم ايضا للعناية بالشعر

فوائد ووصفات زيت الزيتون للبشرة الدهنية: 

  • يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة وخاصة السكوالين وهو أمر مهم للغاية لأنه يساعد على الحماية من أشعة الشمس التي تؤثر على البشرة الدهنية. 
  • يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات تساعد على تغذية البشرة ، مما يساعد على الحفاظ على شباب البشرة الدهنية ، كما يساعد في تجديد خلايا الجلد. 
  • من طرق استخدام زيت الزيتون للبشرة الدهنية خلط 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق كبيرة من الطين المغربي ، وتقليبها ووضعها على الجلد وتركها. لمدة 10 دقائق على الأقل ، ثم اشطف الجلد بالماء الفاتر. 
  • يساعد تدليك البشرة الدهنية بزيت الزيتون على تنظيف البشرة الدهنية بعمق لأنه يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة للبشرة وإزالة الرواسب الموجودة على سطح الجلد. 
  • فوائد زيت الزيتون لحب الشباب: يحمي البشرة من الأكسدة وما يترتب عليها من مشاكل ، وذلك لاحتواء زيت الزيتون على مضادات الأكسدة ، بما في ذلك أولوروبين والسكوالين ، مما يقي من التعرض لحب الشباب ، وخاصة ما يظهر على البشرة الدهنية. 
  • يساعد زيت الزيتون على تهدئة البشرة والوقاية من السعال وخاصة لمن يعانون من حب الشباب خاصة في فصل الصيف ، لذلك يعتبر زيت الزيتون من أفضل طرق العناية بالبشرة في الصيف
  • يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للالتهابات تساعد في تقليل حب الشباب والندبات التي تظهر على الجلد ، كما أنه يعمل على منع انتقال العدوى. 
  • يساعد زيت الزيتون على إعادة بناء أنسجة طبقات الجلد المختلفة ، مما يقلل من حدوث حب الشباب ، كما يساعد على علاج ندبات الجلد بسرعة ويمنع تهيجها. 


فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

  • يساعد زيت الزيتون على تغذية البشرة من خلال الفيتامينات الموجودة به والتي تعمل على إصلاح خلايا الجلد وتلفها نتيجة الجفاف ، ولهذا السبب يجب الحرص على استخدام زيت الزيتون قبل النوم. 
  • كثرة استخدام زيت الزيتون على البشرة يساعد على التخلص من الجلد الميت عليها ، كما أنه يعمل على إبقاء البشرة ناعمة وسلسة. 
  • يساعد في تقليل نسبة الالتهابات الجلدية التي يمكن أن تؤثر على الجلد ، ويحد من انتشار البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل في البشرة الجافة بشكل خاص ، لأن زيت الزيتون له خصائص حمضية منخفضة ، مما يحافظ على درجة الحموضة الطبيعية للبشرة. 
  • يعتبر زيت الزيتون أحد طرق الحماية من الشيخوخة المبكرة للجلد وظهور التجاعيد والتجاعيد على الجلد ، وله أيضًا دور في الوقاية من سرطان الجلد. 


وصفات استخدام زيت الزيتون للبشرة 

1. وصفة زيت الزيتون لإزالة تجاعيد العين:

 يساعد استخدام زيت الزيتون على إزالة التجاعيد التي تصيب منطقة العين. وذلك لأنه يغذي المنطقة ويزيل آثار الخطوط الدقيقة. يتم ذلك عن طريق تدليك المنطقة المحيطة بالعين بكمية قليلة من زيت الزيتون في الصباح والمساء. 

2. وصفة زيت الزيتون للحصول على بشرة ناعمة:

 للحصول على بشرة ناعمة تحتاج إلى خلط صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وإضافة عصير الليمون إليها ، ثم نضع المزيج على الجلد ونتركه لينقع لمدة ربع ساعة ثم يشطف الجلد بالماء الدافئ. 

3. وصفة زيت الزيتون للتخلص من جفاف الجلد : 

من أجل علاج مشكلة الجفاف التي تصيب الجلد ، تحتاج إلى تدليك زيت الزيتون على البشرة وتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة حتى يتم امتصاصه في طبقات الجلد ثم شطف الجلد بماء فاتر. 

4. وصفة زيت الزيتون لمعالجة حب الشباب: 

تحتاجين إلى خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الزبادي وإضافة العسل وخلط المكونات ووضعها على الجلد وتركها لمدة ربع ساعة ، ثم غسل الجلد بماء فاتر ، وهذا القناع يستخدم أيضًا لتقليل الالتهابات التي تصيب الجلد والتخلص من البثور. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات