القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد تناول مشروب شاي الياسمين أثناء الحمل

 تناول شاي الياسمين أثناء الحمل

شاي الياسمين أثناء الحمل


شاي الياسمين

هل تحبين شرب الشاي بالياسمين؟ هل تستمتعين برائحته المتميزة؟ هل أنت حامل وتريدين أن تعرفي ما إذا كان لديك فرصة لتناول الشاي بالياسمين؟ هل من الآمن شرب هذا الشاي أثناء فترة الحمل؟ هل تريدين أن تجربين خيارات الشاي البديلة وتفكرين في إعطاء شاي الياسمين المحاولة ؟ مهما كانت أسبابك حول تجربة تناول شاي الياسمين، إذا كنت تتساءلين حول ما إذا كان يمكنك تناول شاي الياسمين أثناء الحمل، يمكنك قراءة هذا المقال للمزيد من المعلومات.

ما هو شاي الياسمين ؟

أوراق شاي الياسمين عطرية للغاية. ومن هنا يتم تصنيع شاي الياسمين الأخضر مثل الشاي الأخضر العادي ولكنه ذو رائحة عطرية مميزة جداً وفي بعض الحالات يتم إضافة أزهار الياسمين من أجل عبق أيضا إلى الشاي الأسود بلمحة من شاي الياسمين. وشاي الياسمين هو الشكل الأكثر شهرة من الشاي العطري، ويستخدم على نطاق واسع في الصينحيث يطلق عليه فى الكثير من الاوقات اسم شاي الياسمين الصيني.

صحيح أن شرب الشاي الياسمين قد يجعلك تشعرين بالخفة ويمكن أن يساعد في إخماد أي شعور بالانتفاخ في المعدة  وهو مؤشر وعرض شائع أثناء الحمل. ومع ذلك فمن المهم أن تتحققي مع طبيبك قبل أن تقومين بتناول شاي الياسمين عند الحمل.

فوائد شرب شاي الياسمين أثناء الحمل

الشاي الذي يباع باسم شاي الياسمين لا يستخدم أي أجزاء حقيقية من زهرة الياسمين. بدلا من ذلك، فإنه يحتوي فقط على جوهر زهرة الياسمين ذات الرائحة المميزة. وهو ما يعني أن شرب شاي الياسمين لن يكون له أي فوائد صحية أو غذائية أو طبية إذا ما كنت حاملا. وبدلا من ذلك يمكن إضافة جوهر شاي الياسمين المختلط مع الشاي الأخضر حتى يستمد بعض الفوائد الصحية منه؛ فالشاي الاخضر له العديد من مضادات الأكسدة وغيرها من الفوائد المتعلقة بالصحة ، وهذا قد يعطي بعض الفائدة من شاي الياسمين حتى وإن كانت ليس منه مباشرة. وعلى عكس ما يعتقد معظم الناس لا يوجد من شرب شاي الياسمين أية فوائد حقيقية.

هل تناول شاي الياسمين آمن خلال الحمل؟

شاي الياسمين، يشبه إلى حد كبير الشاي الاخضر أو غيره من أنواع الشاي الأسود، ولا يحتوي على أية كمية من الكافيين واستهلاك الكافيين أثناء الحمل لا يمنع منعا باتا، ولكن من المهم أن تأخذين حذرك من كمية الكافيين التي تتناولينها على أساس يومي وأن تكونين على الجانب الأكثر أمانا، وشرب ما لا يزيد عن كوبين من المشروبات التي تحتوي على الكافيين يوميا. وهذا يعني أنه حتى لو كنت تعتقدين أن شرب شاي الياسمين يجعلك تشعرين بالخفة والحيوية فتجنبي وجود أكثر من كوبين في اليوم الواحد.

أيضا، كل حمل فريد من نوعه، وجسمك قد يكون بحاجة إلى احتياجات طبية مختلفة أو تبعاً للمشاكل الصحية من شخص آخر. يمكنك التحدث مع طبيبك حول ما إذا كان يمكنك شرب شاي الياسمين بأمان أثناء الحمل، فإذا كان طبيبك يعطيك الضوء الاخضر لتناوله يمكنك التأكد أيضا حول كم من شاي الياسمين يمكنك أن تتناولي بأمان على أساس منتظم.

الآثار الضارة الناجمة عن الكافيين والاكثار من شاى الياسمين أثناء الحمل:

وفيما يلي بعض الآثار الضارة لمادة الكافيين التي يمكن أن تؤثر على الجنين :

  • إجهاض
  • ولادة جنين ميت
  • صعوبات في النوم أو التنفس لدى الأطفال حديثي الولادة في وقت الولادة وحتى بعض الوقت بعد ذلك
  • انخفاض في الوزن عند الولادة والمولود الجديد
  • زيادة في معدل ضربات القلب من الأطفال حديثي الولادة
  • أن تكونين على الجانب الآمن ومنع أي آثار جانبية سيئة هو أمر مهم جداً خاصة خلال فترة الحمل، لذا يجب عليك الاهتمام بالحد من استهلاك الكافيين. لذلك حتى لو كنت تشربين شاي الياسمين تجنبي الافراط في تناوله. ومن جديد اعلمي أن الطبيب هو أفضل شخص للتشاور، وسوف يقترح عليك بعض البدائل الأخرى الأكثر أمانا مقارنة بشاي الياسمين.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات